أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / فوز العداء المغربي خليل لمسيح بالماراطون الدولي للدار البيضاء

فوز العداء المغربي خليل لمسيح بالماراطون الدولي للدار البيضاء

maraton_618493860
فاز العداء المغربي خليل لمسيح بالنسخة التاسعة للماراطون الدولي للدار البيضاء، الذي أقيم اليوم الأحد، بعد قطعه مسافة السباق (42 كلم) في زمن قدره (ساعتان و14 دقيقة و56 ثانية).

وتقدم خليل لمسيح على العداء الكيني إيكيرو تيتوس، صاحب المركز الثاني (2س و15 د و 43 ث)، والكيني الآخر كيبروغوت دوغلاس كيميلي (2س و16 د و41 ث).

ولدى الإناث، فازت الإثيوبية ميكا واك واش بالسباق بتحقيقها زمنا قدره 2س و39 د و53 ث.

وتقدمت هذه العداءة على الكينية جيبكوسجيل شيبونيل ناومي (2 س و44 د و10 ث) والإثيوبية الأخرى دوبي نيتسانيت (2 س و49 د و26 ث).

وفي مسابقة نصف الماراطون، التي بلغت مسافتها 21 كلم، فاز العداء المغربي مصعيب حدوث بالمركز الأول، حيث قطع هذه المسافة في زمن قدره ساعة واحدة ودقيقتين و13 ثانية.

وتقدم مصعيب، على المغربي بوبكر عبد الكريم صاحب المركز الثاني (ساعة واحدة و3 دقائق و46 ثانية)، وعلى المغربي الآخر محمد أحماني صاحب المركز الثالث (ساعة واحدة و6 دقائق و9 ثواني).

ولدى الإناث فازت بمسافة نصف الماراطون العداءة المغربية فتيحة بنشفقي (ساعة واحدة و12 د قيقة)، متبوعة بالمغربية أشهبار سناء (ساعة و15 دقيقة و18 ثانية)، وحلت في المرتبة الثالثة حنان بجاوي من المغرب (ساعة و18 دقيقة و54 ثانية).

وفي مسابقة التناوب (تناوب ثلاثة أشخاص على قطع مسافة نصف الماراطون)، حل المغربي أمين نوكرا في الصف الأول، متبوعا ببدر الدين الزين، ثم رشيد غاني، وكلهم من المغرب.

وأشرف على توزيع مختلف الجوائز السيد خالد سفير، والي جهة الدار البيضاء سطات، والسيد عبد العزيز العماري رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، وممثلو السلطات المحلية، وأبطال مغاربة سابقون، منهم السيدة نوال المتوكل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة، التي شارك فيها أزيد من أربعة آلاف عداءة وعداء من مختلف الجنسيات، نظمتها شركة البيضاء للتنشيط والتظاهرات، في إطار اتفاقية تجمعها مع جماعة الدار البيضاء.

وحسب المنظمين فإن الماراطون الدولي للدار البيضاء يمكن من إعادة اكتشاف العاصمة الاقتصادية، مرورا بشوارعها وأزقتها، ومن التحفيز على الممارسة المنتظمة للرياضة لدى جميع الفئات الاجتماعية والمهنية، ونشر قيم اللعب النظيف.

عن atrab

شاهد أيضاً

files

التحكيم المغربي يغيب عن مونديال روسيا

  تلقى التحكيم المغربي ضربة قوية بعدما تأكد غيابه عن كأس العالم بروسيا 2018، بعدما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *