أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / جمعية “تزانين” للأطفال المتخلى عنهم بأكادير تنظم أبوابها المفتوحة‎

جمعية “تزانين” للأطفال المتخلى عنهم بأكادير تنظم أبوابها المفتوحة‎

unnamed-2

عبدالله بيداح
نظمت جمعية “تزانين” للأطفال المتخلى عنهم بأكادير أبوابها المفتوحة، يومي 21 و22 أكتوبر الجاري، بمقر الجمعية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير.
وقد تضمن برنامج الأبواب المفتوحة التعريف بدور الجمعية الذي يتمركز حول رعاية الأطفال المتخلى عنهم داخل حضانة بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير، وقد حضر هذه الأبواب المفتوحة، إلى جانب عدة فعاليات جمعوية وإعلامية، مجموعة من المانحين والداعمين الذين قدموا للتعرف عن قرب على المسار الذي تسير عليه الجمعية، وكذا للتعرف على مدى نجاعة التدبير المالي واللوجستيكي للحضانة.
وقد ألقت رئيسة الجمعية بهذه المناسبة كلمة رحبت فيها بالزوار، وشكرت من خلالها الداعمين والمانحين الذين لولاهم، حسب تعبير رئيسة الجمعية، ما كان للجمعية أن تواصل مشوارها. كما ألقت الضوء على استراتيجية الجمعية لرعاية الأطفال المتخلى عنهم داخل حضانة مستشفى الحسن الثاني، وكذا عن الصعوبات التي تواجههم.
وتضم حضانة الجمعية أطفالا يعانون من مختلف الصعوبات، مثل الأطفال المعاقين جسديا والصم والبكم وأمراض اخرى، يقوم برعايتهم فريق تابع للجمعية يضم أطباء وممرضين ومساعدين اجتماعيين ومتطوعين، تحت إشراف الإدارة المسيرة للجمعية.
وللإشارة قامت الجمعية، التي تأسست سنة 2003، بفضل دعم المانحين باقتناء تجهيزات جديدة إضافة إلى أسرة إضافية للنزلاء.
ويحظى الأطفال المتخلى عنهم في هذه الحضانة برعاية طبية واجتماعية في المستوى المطلوب، ويتمنى مسيرو الجمعية أن يكون هذا المسار الذين انخرطوا فيه مجرد بداية لتطوير مشروع اجتماعي كبير يضمن رعاية شاملة لهذه الفئة من المجتمع.

عن atrab

شاهد أيضاً

WhatsApp Image 2018-05-14 at 23.14.31 (1)

الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية محطة تاريخية تحمل ألوان رياضية بخريبكة

  خريبكة_أشرف لكنيزي في إطار تخليد الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *