أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / سيدات السلام حول العالم “النساء، التغيرات المناخية والمفاوضات في ظل السياقات الهشة” تحت رعاية السيدة سيغولين رويال وزيرة البيئة والطاقة والبحار/ « Femmes, changements climatiques et les négociations dans les contextes fragiles » Sous le Patronage de‎

سيدات السلام حول العالم “النساء، التغيرات المناخية والمفاوضات في ظل السياقات الهشة” تحت رعاية السيدة سيغولين رويال وزيرة البيئة والطاقة والبحار/ « Femmes, changements climatiques et les négociations dans les contextes fragiles » Sous le Patronage de‎

image001

تنظم المنظمة الدولية 1000 سيدة من اجل السلام ومقرها بيرن- سويسرا ووكالة بريسما للصحافة والعلاقات الصحفية والعامة، وعلى هامش قمة الاطراف للتغيرات المناخية في دورتها الثانية والعشرون، ندوة “النساء، التغيرات المناخية والمفاوضات في ظل السياقات الهشة”. وسيكون هذا اللقاء تحت رعاية السيدة سيغولين رويال وزيرة البيئة والطاقة والبحار، المكلفة بالعلاقات الدولية من اجل المناخ- فرنسا، وسيكون ذلك في المنطقة الخضراء في فضاء ملوية يوم الاثنين 14 نوفمبر الجاري من الساعة الواحدة زوالا الى الساعة الثانية والنصف زوالا وسوف يقوم تنشيطها متداخلون من المغرب وسويسرا والهند والتشاد والفيليبين وهولندا.

الهدف الرئيسي من هذا الملتقى هو  تحديد ومناقشة التحديات وفرص وإمكانيات مشاركة النساء فيما يتعلق بالتغييرات المناخية. فالنساء هن قادة التغيير ويلعبن دورا هاما في الكثير من الاحيان ولكن يبقى دائما دورا غير معترف به في التفاوض خاصة في المجتمعات التي تعاني من الهشاشة وبالتالي فانه من المحوري اشراك المرأة للحد من الفجوة بين الجنسين وإيجاد اليات فعالة ومناسبة للحد من التغيرات المناخية وتأثيرها على السلام.

يجب ان تتكيف تحديات السلام والأمن وكذلك امكانية مشاركة النساء مع التغييرات المناخية. كيف يمكن للجهود من اجل التكيف أن تستجيب للتغيرات المناخية وتعزيز السلم في المناطق التي تعيش صراعات بما في ذلك اشراك النساء؟

كيف يمكن للمجتمعات الصديقة للبيئة والتنمية ان تعتزز السلام، هل يمكنها ان تجتمع معا لتحقيق اهداف منفصلة؟ ومتكاملة بخطوات مشتركة وبمساهمة وإشراك النساء في اتخاذ قرارات تتحول بتغير المناخ؟

 

هذا الحدث الذي يقام على هامش قمة الاطراف 22 هو اول التزام لألف سيدة من اجل السلام لفائدة السلام ومحاربة التغيرات المناخية.

وسوف يجد ذروته في مؤتمر دولي سوف يتم اجراءه في شهر مايو 2017 في مراكش وسيكون مناسبة لوضع استراتيجية لإشراك المرأة في مكافحة التغييرات المناخية.

 

عن atrab

شاهد أيضاً

الملصق

الاحتفال السنوي بحلول السنة الهجرية الجديدة 1439 هـ‎

بسم الله الرحمن الرحيم “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون” في 25 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *