أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / لوبن تعتزم منع الأطفال بدون أوراق ثبوتية من التعليم

لوبن تعتزم منع الأطفال بدون أوراق ثبوتية من التعليم

Marine Le Pen, France's far-right National Front political party leader, speaks during a news conference the day after the first round of local elections at the party headquarters in Nanterre, near Paris, March 21, 2011.   REUTERS/Benoit Tessier    (FRANCE - Tags: POLITICS)
Marine Le Pen, France’s far-right National Front political party leader, speaks during a news conference the day after the first round of local elections at the party headquarters in Nanterre, near Paris, March 21, 2011. REUTERS/Benoit Tessier (FRANCE – Tags: POLITICS)

لوبان (ارشيف)
تليكسبريس- متابعة
اقترحت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن، المرشحة لانتخابات الرئاسة الفرنسية عام 2017 الخميس منع أولاد المهاجرين غير الشرعيين من الالتحاق بالمدارس العامة، في إطار مقترحات مشددة للحد من الإنفاق العام.

وأضافت رئيسة حزب الجبهة الوطنية، أنها تنوي أيضا جعل الأبوين الأجنبيين اللذين يتمتعان بوضع قانوني لكنهما عاطلين من العمل، “يساهمان” بالرسوم الدراسية لأطفالهم.

وقالت في لقاء مع وسائل الإعلام “ليس لدي شيء ضد الأجانب لكن أقول لهم “إذا أتيتم إلى بلدنا، لا تتوقعوا أن نتكفل بكم وأن نعلم أطفالكم مجانا، لقد انتهى ذلك الآن، العطلة انتهت”

وأوضحت “لن يكون هناك بعد الآن تسجيل في المدارس لـ(الأطفال) المخالفين للقانون. وستكون هناك مساهمة للأجانب في النظام التعليمي (…)”، لافتة الى أنه “في كثير من دول العالم يتم طلب مساهمة الأجانب في تعليم أبنائهم”.

وفي فرنسا يحق لجميع الأطفال الحصول على تعليم مجاني بغض النظر عن الوضع القانوني لذويهم.

والأجانب الذين لا يحملون وثائق ثبوتية يمكنهم أيضا الاستفادة من رعاية مجانية بعد ثلاثة أشهر من إقامتهم.

كما انتقدت زعيمة اليمين المتطرف التي رجحت كل استطلاعات الرأي وصولها إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، المساعدة الاجتماعية المقدمة إلى المسنين والتي يمكن لبعض المهاجرين الاستفادة منها بشروط.

وقالت “ننوي تقييد (إمكان) الاستفادة من مجانية بعض الخدمات العامة وبعض التقديمات الاجتماعية للأجانب الذين يصلون إلى البلاد، ولم يساهموا بعد في دفع الضرائب.

عن atrab

شاهد أيضاً

رسالة الماجستير طالبة يمنية

الباحثه : عائشه النصيف تحصل على اعلى تقدير في الماجستير من جامعة صنعاء

صنعاء _ خاص حصلت الباحثه عائشه احمد يحيى النصيف على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *