أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / إعلان تشكيل حكومة جديدة في لبنان برئاسة سعد الحريري

إعلان تشكيل حكومة جديدة في لبنان برئاسة سعد الحريري

1482093552

الحريري نجح في تشكيل حكومته، لكن هل ستصمد كثيرا؟
تليكسبريس- متابعة
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني فؤاد فليفل، مساء الأحد تشكيل حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري، هي الأولى في عهد الرئيس ميشال عون بعد نحو شهر ونصف شهر من تكليفه تأليفها.

وتضم الحكومة ثلاثين وزيرا يمثلون مختلف القوى السياسية وبينهم حزب الله، ابرز حلفاء دمشق، والذي امتنع عن تسمية الحريري لرئاسة الحكومة، في حين رفض حزب الكتائب اللبنانية المشاركة.

وقال الحريري في كلمة عقب بيان التشكيل إن حكومته ستكون “حكومة وفاق وطني”، متعهدا أن “تضع الحكومة الجديدة على رأس أولوياتها المحافظة على الاستقرار الأمني الذي ينعم به لبنان في ظل الحرائق، التي تعم المنطقة من حوله وعزل دولتنا عن التداعيات السلبية للازمة السورية”.

وتعهد أيضا العمل على “وضع قانون جديد للانتخابات النيابية” على أن تجري الانتخابات “في موعدها”.

وأوضح انه عرض على حزب الكتائب وزارة دولة “لكنه آثر رفضها وكان هذا المستطاع”.

واستحدثت خمس وزارات في الحكومة الجديدة هي وزارة دولة لشؤون النازحين، وزارة دولة لشؤون مكافحة الفساد، وزارة دولة لشؤون رئاسة الجمهورية، وزارة دولة لشؤون المرأة، ووزارة دولة لشؤون حقوق الإنسان.

عن atrab

شاهد أيضاً

Presidential candidate and former prime minister Ali Benflis speaks during a news conference in Algiers April 18, 2014. Bouteflika, the aging independence veteran already in power for 15 years, won re-election on Friday after a vote opponents dismissed as a stage-managed fraud to keep the ailing leader in power. REUTERS/Louafi Larbi   (ALGERIA - Tags: POLITICS ELECTIONS)

علي بن فليس: النظام يقود الجزائر نحو الهاوية وعدم الاستقرار

وقال المكتب السياسي لطلائع الحريات، في بيان، أصدره عقب اجتماعه، أمس، إنه سجل “بقلق كبير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *