أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / فرنسا..جمعية للمنتخبين تعرب عن دعمها لتنسيقية أسر واصدقاء ضحايا احداث اكديم ايزيك

فرنسا..جمعية للمنتخبين تعرب عن دعمها لتنسيقية أسر واصدقاء ضحايا احداث اكديم ايزيك

1485000434

عائلات ضحايا الواجب الوطني تطالب بإنصاف ابنائها

اعربت دائرة “أوجين دولاكروا” وهي جمعية للمنتخبين الفرنسيين من أصل مغربي، عن دعمها لتنسيقية أسر واصدقاء ضحايا احداث اكديم ايزيك، مشيدة باحالة ملف المتهمين ال25 بقتل 11 من رجال الامن خلال هذه الاحداث التي وقعت في نونبر 2010، على القضاء المدني.

وأضافت الجمعية في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، ان محاكمة المتهمين امام القضاء العادي، مكن اسر الضحايا ،من التنصيب كطرف مدني، وخلق هذه التنسيقية، التي تتوخى الدفاع عن مصالحهم المشروعة، وتمثيلهم امام مختلف الهيئات، واسماع صوتهم، والحفاظ على ذاكرة الضحايا.

وأدنت دائرة “أوجين دولاكروا” الافعال الاجرامية الشنيعة، التي ارتكبها القتلة والمتمثلة في قتل عناصر من القوات العمومية باستعمال السلاح الابيض،وذبحهم والتمثيل بجثتهم.

وطالبت جمعية المنتخبين الفرنسيين من اصل مغربي ، بتسليط الضوء على هذه القضية ،من اجل إنصاف 11 شرطيا ودركيا، وعناصر من الوقاية المدنية قتلوا خلال هذه الاحداث.

وعبرت الجمعية عن رفضها لآي استغلال لهذه القضية من قبل خصوم الوحدة الترابية للمغرب، مشيرة الى انها ستظل معبأة بشكل تام لفائدة أي مبادرة تهدف الى ضمان الاستقرار بالاقاليم الجنوبية للمملكة.

يشار الى ان دائرة (أوجين دولاكروا) انشئت بمبادرة من منتخبين فرنسيين من اصل مغربي، من اجل تعزيز الروابط بين المغرب وفرنسا.

عن atrab

شاهد أيضاً

files

اجتماع وزراء الخارجية بالجزائر يشيد بدور جلالة الملك بصفته رئيسا للجنة القدس

  أشاد الاجتماع ال14 لوزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة الحوار “5+5″، الذي انعقد اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *