أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / اعـــلان عــن تمديـد آجـال إيــداع ملـف الترشيح لإحـداث هيئة المسـاواة وتكـافــؤ الفــرص ومقـاربـة النـوع

اعـــلان عــن تمديـد آجـال إيــداع ملـف الترشيح لإحـداث هيئة المسـاواة وتكـافــؤ الفــرص ومقـاربـة النـوع

تطبيقا لأحكام الفقرة الأولى من الفصل 139 من الدستور، وبناء على مقتضيات المادتين 119 و120 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، و عملا بالنظام الداخلي لمجلس جماعة وجدة، الرامية إلى إحداث آليات تشاركية للحوار والتشاور لتيسير مساهمة المواطنات والمواطنين والجمعيات في إعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه طبقا للكيفيات المحددة في النظام الداخلي للجماعة، ينهي رئيس مجلس جماعة وجدة إلى علم العموم أنه سيتم إحداث “هيئة المســاواة وتكـافــؤ الفــرص ومقــاربــة النــوع “.

تختص هذه الهيئة بدراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وتتكون من شخصيات تنتمي إلى جمعيات محلية وفعاليات من المجتمع المدني. وتتدارس هذه الهيئة القضايا المعروضة عليها في حدود اختصاصاتها.

تشتغل هذه الهيئة بشكل تطوعي، وتؤخذ بعين الاعتبار في تشكيلها، الشروط التالية :
• مقاربة النوع الاجتماعي، حيث يتم تخصيص نسبة 30% للنساء من مجموع أعضاء الهيئة
• المكانة والسمعة داخل المجتمع المحلي
• التجربة في ميدان التنمية البشرية
• الخبرة في مجال النوع الاجتماعي
• التنوع المهني
• الارتباط بالجماعة.
بالنسبة للجمعيات يجب أن يكون قد مر على تأسيسها 3 سنوات على الأقل، وسبق لها أن أنجزت برامج تنموية بتراب الجماعة ومواظبة على عقد جموعها العامة.

وعليه، فقد تم تمديد آجال استقبال ملف الترشيح للإنخراط في هذه الهيئة إلى غاية 09 فبراير2017. لذا، يتعين على من تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، والراغبين في الاشتغال بهذه الهيئة أن يتقدموا بطلب إلى رئيس جماعة وجدة مرفوقا ببطاقة معلومات ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية وبالملف القانوني بالنسبة للجمعيات وكل ما من شانه أن يعزز طلب الراغب في اكتساب العضوية بالهيئة المذكورة. يودع ملف الترشيح بمكتب الضبط بالمقر المركزي للجماعة بشارع محمد الخامس.
إمضاء : رئيس جماعة وجدة

عن Fadwa rachidi

شاهد أيضاً

IMG-20171208-WA0002[1]

ترامواي الدار البيضاء : إزدحام على مسار محطة عين الذئاب يؤدي الى ايقافه من طرف المواطنين

  بالدار البيضاء حوالي الساعة 8 من صباح اليوم الجمعة تم ايقاف سير الترامواي من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *