أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / الأساتذة المتدربون يطلقون عريضة احتجاجية مليونية ضدا على سياسة الترسيب الممنهج‎

الأساتذة المتدربون يطلقون عريضة احتجاجية مليونية ضدا على سياسة الترسيب الممنهج‎

16864771_687445361429995_5705488247661089367_n

العربي بوخلاصا

استمرارا في معركتها النضالية؛ أطلقت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين عريضة احتجاجية ضد السياسة التي مارستها الجهات المعنية مع الأساتذة المتدربين وذلك بترسيب أزيد من 150 أستاذا متدربا.
وتأتي هذه الخطوة النضالية المسطرة ضمن البرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين من أجل تنوير المجتمع المغربي بما تعرض له هذا الملف من شد وجذب لمدة تزيد عن السنة والنصف، وكذا المطالبة الدولة المغربية بإنصافهم والالتزام بمحضر الاتفاق الموقع معهم يوم 13 أبريل 2016، بحضور النقابات التعليمية والمبادرة المدنية، وذلك بعدما تم ترسيب أزيد من 159 أستاذ متدرب وحرمان أزيد من 70 أستاذ من تعويضاتهم.
يذكر أن الترسيب الذي تعرض ثلة من الأساتذة المتدربين يخالف المحضر المذكور الذي ينص على توظيف الفوج كاملا، والذي كان سببا في تأجيج مجموعة من الأشكال النضالية المسطرة من التنسيقية الوطنية، والتي وعدت هذه الأخيرة بالتصعيد في أشكالها النضالية.
وفي طريقة التوقيع على العريضة المذكورة فقد أصدرت التنسيقية وثيقتين؛ أولاهما خاصة بالمؤسسات التعليمية والثانية لجميع الفئات الشعبية بذكر الاسم الكامل والمهنة مع وضع رقم البطاقة الوطنية والترميز بالتوقيع.

عن atrab

شاهد أيضاً

bureau rabat 2

جان جوريسالرباط الفاكس/الهاتف / المكتب النقابي الموحد للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بالرباط يندد بأوضاع مستشفيات الرباط وسلا التابعة للمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا ويطالب وزارة الصحة بالتحقيق في الأوضاع المرزرية المسكوت عنها‎

في اجتماع المكتب النقابي الموحد لعمالة الرباط التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *