أخبار عاجلة
الرئيسية / 00 / وليد الحلي : رسالتنا التربوية تهدف إلى دعم الإصلاح في العملية التربوية والتعليمية وتطويرها

وليد الحلي : رسالتنا التربوية تهدف إلى دعم الإصلاح في العملية التربوية والتعليمية وتطويرها

قدم الدكتور وليد الحلي مستشار رئيس الوزراء تهاني وتبريكات السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر ألعبادي إلى الأسرة التعليمية ونقابة المعلمين بمناسبة عيد المعلم، مشيدا  بدور الشهداء الأبطال والجرحى من الأسرة التعليمية وغيرهم الذي شاركوا في جبهات القتال، ودعموا الحشد الشعبي والقوات الأمنية البطلة في معركتها التاريخية ضد الانحراف والهمجية الوحشية الداعشية.

 

وأضاف خلال كلمة القاها في احتفالية نقابة المعلمين صباح اليوم الأربعاء في المسرح الوطني ببغداد، إننا ” نعمل على حماية المعلم والدفاع عن حقوقه وتثمين دور وأهمية وقدسية مهنة المعلم” .

 

مبينا ان رسالتنا التربوية تهدف إلى دعم الإصلاح في العملية التربوية والتعليمية وتطويرها، وتوجيه الطلبة إلى إن الهدف من التعلم والدراسة هو لتمكينهم من اتقان المعارف والمهارات العلمية والمهنية والتربوية في حياتهم، والعمل على انجاز المهمات بالتعاون والمسؤولية والتنافس الايجابي البناء، ضمن الالتزام بالدستور والقوانين والأنظمة، واستثمار وقت الدراسة والعمل للانجاز بهمة عالية وموضوعية. 

 

والسعى الجاد لبناء الإعداد الكافية من المدارس للطلاب والطالبات في المحافظات العراقية وبمواصفات  عالمية تناسب الطموح وخاصة في المناطق المحررة التي تاثرت بالحرب الداعشية الظالمة، ودعم عودة الطلبة النازحين الى مدارسهم، وازالة اثأر العدوان الداعشي في المناطق المحررة.

 

مؤكدا على ضرورة الالتزام بالقيم والمبادئ في العملية التربوية التي تتضمن تمتع المعلم والطالب بالأخلاقية الفاضلة في طلب العلم، وتحريم التمييز العنصري والطائفي الذي يخالف الدين ومبادئ حقوق الانسان ، والإخلاص والنزاهة في العمل ، والتحلي بالاعتدال والتسامح والمصالحة المجتمعية والتعايش السلمي والاخوي واحترام حقوق الانسان .

 

واصفا الأمة التي تحترم معلميها ومفكريها وقادتها وتسير على نهجهم  وتعمل على إنهاء حالات التخلف والجهل واليأس والإحباط هي من تستطيع إن تنطلق إلى أفاق التطور والمستقبل المعطاء والأمل بغد أفضل .

 

المكتب الإعلامي للدكتور وليد الحلي

بغداد في 1 آذار ٢٠١٧unnamed (27)

عن Fadwa rachidi

شاهد أيضاً

IMG_8320 (5)

في بادرة هي الأولى من نوعها: الغابويون المغاربة يختارون شخصية السنة الغابوية

بقلم عزيز سعيدي‎ على بعد أيام معدودة من توديع سنة 2017 واستقبال عام جديد، وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *