أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / رسميا … الإعلان عن إستقالة كريستوفر روس من منصبه

رسميا … الإعلان عن إستقالة كريستوفر روس من منصبه

1488823488

كريستوفر روس

أعلن مصدر في الامم المتحدة، اليوم الاثنين، عن استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية كريستوفر روس بعد ثمانية أعوام من توليه منصبه في محاولة تسوية النزاع المفتعل في المنطقة. ت
وقال ذات المصدر مشترطا عدم كشف هويته، حسب ما اوردته وكالت فرانس بريس، إن روس قدم استقالته في رسالة بعث بها الأسبوع الماضي إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.
وتأتي هذه الخطوة بعد محادثة هاتفية بين جلالة الملك محمد السادس والامين العام الجديد للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، في وقت سابق من الشهر الحالي ؛ذر فيه جلالته من خطورة الوضع بمنطقة الكررات بعد سلسلة من الاستفزازات التي تقوم بها عناصر البوليساريو، وهو ما تجاوب معه الأمين العام للأمم المتحدة حيث طالب من جبهة البوليساريو سحب قواتها من المنطقة المنزوعة السلاح إلا ان الانفصاليين وبإيعاز من الجزائر فضلوا التصعيد وتحدي المنتظم الدولي..
وكان الاميركي روس، السفير السابق لبلاده لدى الجزائر وسوريا، تعرض لانتقادات حادة من المغرب الذي اتهمه بالانحياز لصالح جبهة البوليساريو.

عن atrab

شاهد أيضاً

في بيان لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان : الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يزعزع الأمن في المنطقة وينتهك المواثيق الدولية ..

  عدن – خاص لقد مثل قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية الى القدس والاعتراف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *