أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / ثانوية المسيرة الخضراء التأهيلية تنظم نشاطا تحسيسيا حول التبرع بالدم

ثانوية المسيرة الخضراء التأهيلية تنظم نشاطا تحسيسيا حول التبرع بالدم

DSC03999

إحتضنت قاعة الأنشطة بثانوية المسيرة الخضراء التأهيلية عشية يوم الأربعاء:08مارس2017نشاطا تحسيسيا بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة حول مزايا التبرع بالدم لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة و الطاقم التربوي و الإداري.

أطر هدا النشاط أعضاء نادي البيئة و الصحةتحت إشراف الأستاذة المقتدرة فتيحة الماحيأستاذة مادة اللغة الفرنسية بالمؤسسة.وقد تكونت اللجنة التنظيمية من التلاميذ الاتية أسماؤهم, و الذين أبلوا البلاء الحسن في حسن التدبير رغم قلة الوسائل, وهم كالتالي:عماد الدين الخالدي وصفاء الصالحي ودنيا مقدمي وسناء أنزار وأمال بوحشيشة وفاطمة مقران ورانيا العسري وفاطمة أوبلاوعلي وأخيرا وداد البرانصي.

هدا وقد استغل النادي فرصة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة من أجل إذكاء الوعي حول أهمية التبرع بالدم عن طواعية ومجاناً، وتشجيع المتبرعين الجدد والحاليين على الانتظام في التبرع بالدم على مدى العام مع المحافظة في الوقت ذاته على اتباع نمط حياة صحي.كما أكد أعضاء النادي على أن التبرع بالدم يساهم في إنقاذ حياة المرضى,إلا أنه يجب التحلي بروح المسؤولية لتأمين سلامة المريض.

 للإشارة فقد عقد النادي شراكة مع جمعية:إحياء مسرح وجدة و التي قدمت مسرحية تحسيسية هادفة تحت عنوان:اخرقطرة. بالإضافة الى بعض الأناشيد المتعلقة بالموضوع .وقد تفنن الثلاثي سعيد محمودي و محمد الضيف و المهدي النوالي في التعبير فنيا عن أهمية التبرع بالدم عبر المسرح و الفكاهة و الغناء و الشعر.

والجدير بالذكر أن مثل هذه الأنشطة التربوية الهادفة من شأنها التخفيف من تراكم الدروس وكسر روتين القسم واكتشاف مواهب التلاميذ و صقلها عبراتاحتهم الفرص للتصرف بمسؤولية في ممتلكات المؤسسة, دون تقزيم دور تلميذ الثانوي التأهيلي في ذلك المتعلم المستهلك المنغلق.تغطية عبد الكريم السباعي

 

عن atrab

شاهد أيضاً

download

الحصيلة الامنية ليومي 8/9 دجنبر لولاية امن وجدة

  تمكنت عناصر الأمن الوطني بالدائرة الرابعة للشرطة التابعة لولاية أمن وجدة، صباح اليوم السبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *