أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / بعد السياش، بنك مغربي جديد يدخل المنافسة حول إطلاق البنوك الإسلامية

بعد السياش، بنك مغربي جديد يدخل المنافسة حول إطلاق البنوك الإسلامية

bankislami2_693037165
أعلن المتصرف المدير العام التنفيذي للبنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، السيد إبراهيم بنجلون التويمي، أن البنك التشاركي الجديد للبنك المغربي للتجارة الخارجية، الذي يحمل اسم (بنك التمويل والإنماء)، يوجد في المرحلة النهائية للإعداد لإطلاقه، المرتقب مطلع النصف الثاني من السنة الجارية.

وقال السيد بنجلون التويمي، في حديث نشرته اليوم الجمعة أسبوعية (فينانس نيوز) ، إن “طموحنا، مع شركائنا في مجموعة البركة، هو أن نجعل منه بنكا تجاريا تشاركيا من الصنف الأول، يقدم خدمات ذات جودة خاصة، وموجه للخواص، وللمقاولات الصغرى والمتوسطة وللشركات”.

وبحسب المسؤول نفسه، فإن استراتيجية البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا على مستوى انتشار فروع بنكه التشاركي تروم خدمة الزبناء، ولاسيما الخواص، من خلال حوالي 20 وكالة، وكذا المقاولات من خلال مجموعة واسعة من المنتوجات والخدمات البنكية. وأكد أن “المقاولات الصغرى والمتوسطة، وبالنظر إلى حجمها في الاقتصاد الوطني ولاعتبارات مرتبطة بانتظارات وتصورات مالكيها ومسييرها، ستتم خدمتها من خلال عدد من حزم المنتوجات التي تغطي حاجياتها”.

وأشار السيد بنجلون التويمي إلى أن بنك التمويل والإنماء سيساهم، من جهته، كما هو الشأن بالنسبة للبنك التقليدي (البنك المغربي للتجارة الخارجية) في نمو وتطور اقتصاد المملكة لفائدة شرائح واسعة جدا من المواطنين المغاربة.

عن atrab

شاهد أيضاً

20180502_095101-1

تحرير الدرهم :بين التحديات والرهانات موضوع ندوة دولية بمراكش

عبد الرحيم الضاقية في إطار برنامج ربيع المقاولة  نظمت مدرسة الدراسات العليا الاقتصادية والتجارية والهندسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *