أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / “ماروبيني” marubeni corporation عملاق ياباني يستقر بالقطب المالي للدار البيضاء

“ماروبيني” marubeni corporation عملاق ياباني يستقر بالقطب المالي للدار البيضاء

Said_Ibrahimi_2_photo Screenshot_2017-04-13-05-43-24-1

حظي مكتب شركة “ماروبيني” بالدار البيضاء، أحد أكبر شركة في ميدان الوساطة التجارية باليابان بعلامة سلطة علامة القطب المالي للدار البيضاء CFCA.
“ماروبيني كوربورايشن” marubeni corporation شركة دولية تعمل في مجال التجارة والاستثمار مقرها بطوكيو عاصمة اليابان
عملياتها التجارية في ميدان الاستيراد والتصدير للعديد من المنتجات بما فيها المواد الغذائية والنسيج والورق والمواد الكيماوية والطاقة والمعادن وكذا آليات النقل، كما يمتد نشاطها إلى الكهرباء والبنيات التحتية والتجهيز الصناعي والمعاملات المالية وكذا صناعة الإعلام، علاوة على ميداني الإنعاش العقاري والبناء.
إن الشركات التي تحصل من علامة CFCA تستفيد من خدمات عديدة ومتنوعة منها على الخصوص تسهيل مساطر عقود العمل وكذا المتعلقة بتسهيل حصول مواردها البشرية الأجنبية على بطاقة الإقامة بالمغرب، وكذا التسهيلات في ميدان مراقبة التبادل التجاري والتحفيزات الجبائية.
هناك أكثر من 120 مقاولة متعددة الجنسيات الحاصلة على علامة CFCA والتي تستفيد علاوة على ذلك من الموقع الجيواستراتيجي والاستقرار الماكرواقتصادي والسياسي الذي تحظى به المملكة المغربية.
تعتزم شركة “ماروبيني” تعزيز أنشطتها بإفريقيا الغربية انطلاقا من قاعدتها الجهوية بالمغرب، الشيء الذي أهلها إلى أن تصبح الشركة اليابانية الأولى التي تحظى بعلامة CFCA بالمغرب.
شركة “ماروبيني” سوف تولي اهتماما أكبر لتنمية وإنعاش اسواق جديدة بإفريقيا تماشيا مع التوقعات المهمة والنمو المستقبلي في المنطقة الإفريقية.
السيد FUMIYA KOKUBU الرئيس المدير العام لشركة “ماروبيني” صرح خلال حصول شركته على علامة CFCA قائلا: “إن مكتبنا سوف يكون له دور مهم في ميدان تنمية الفرص الواعدة تجاريا بإفريقيا خصوصا في ميدانالبنية التحتية للمشاريع الصناعية والتوزيع”.
من جانبه عبر السيد سعيد الإبراهيمي المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء قائلا: “نحن مبتهجون باستقبال شركة ماروبيني داخل القطب المالي للدار البيضاء. العملاق الياباني في ميدان التجارة والاستثمار الذي سيلتحق بالمنظومة الاقتصادية للقطب المالي الذي يضم العديد من الشركات المتعددة الجنسيات”. وأضاف الإبراهيمي قائلا: “إنها مرحلة مهمة والتي أتمنى أن تتبعها شركات يابانية أخرى.
القطب المالي للدار البيضاء CFCA هي شركة مساهمة خاضعة للقانون الخاص وهي ثمرة لشراكة بين القطاعين الخاص والعام تم إنشاؤها خلال سنة 2010 ووهي مكلفة طبقا للقانون بالتسيير والإنعاش المؤسساتي للقطب المالي للدار البيضاء والذي يعد بأهم قطب اقتصادي ومالي والذي يضم اربعة أصناف من المؤسسات، وهي المؤسسات المالية والهولدينغ HOLDING وقطاع الخدمات المهنية والمقرات الجهوية والدولية للشركات المتعددة الجنسيات.
وخلال السنوات الأخيرة قام المغرب بصفته رافع للنمو بالقارة الإفريقية بالعمل على تقوية موقعه الجيوغرافي المتميز والمتفرد في ملتقى الطرق بين أوربا والشرق الأوسط وإفريقيا، وهو ما جعل القطب المالي للدار البيضاء CFCA يتموقع كبوابة للولوج المتميز نحو بلدان إفريقيا، خصوصا جهة إفريقيا الشمالية والغربية والوسطى.

عن atrab

شاهد أيضاً

20180502_095101-1

تحرير الدرهم :بين التحديات والرهانات موضوع ندوة دولية بمراكش

عبد الرحيم الضاقية في إطار برنامج ربيع المقاولة  نظمت مدرسة الدراسات العليا الاقتصادية والتجارية والهندسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *