أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / الدار البيضاء: انطلاق فعاليات مهرجان أولاد حدو السابع يوم الأربعاء المقبل تحت شعار “من أجل تنمية محلية داعمة لانفتاح المغرب على عمقه الإفريقي”

الدار البيضاء: انطلاق فعاليات مهرجان أولاد حدو السابع يوم الأربعاء المقبل تحت شعار “من أجل تنمية محلية داعمة لانفتاح المغرب على عمقه الإفريقي”

ملصق المهرجان منير حمو عامل مقاطعة عين الشق خلال افتتاحه الدورة السابقة للمهرجان

تحت إشراف عمالة مقاطعة عين الشق، وبمناسبة الذكرى الرابعة عشر لميلاد ولي العهد مولاي الحسن، تنطلق يوم الأربعاء 19 أبريل الجاري إلى غاية 23 منه فعاليات “مهرجان أولاد حدو السابع” تحت شعار: “من أجل تنمية محلية داعمة لانفتاح المغرب على عمقه الإفريقي”.
ووعيا من إدارة المهرجان المنظم ككل سنة من طرف جمعية أولاد حدو للتراث، بالأهمية التي يشكلها عودة المغرب إلى بيته الإفريقي كما عبر عن ذلك جلالة الملك محمد السادس خلال قمة أديس أبابا الأخيرة، جلعت من هذا الحدث موضوعا للدورة السابعة للمهرجان، إيمانا منها بالدور الذي يمكن أن يلعبه المجتمع المدني وكذا الفاعل المحلي في تعزيز الدبلوماسية الموازية لكسب رهان وتحديث هاته العودة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
لقد أضحى مهرجان أولاد حدو مع توالي الدورات يحضى بمكانة متميزة ضمن الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظم على صعيد جهة الدار البيضاء سطات، كما صار متنفسا لساكنة المدينة.
إن مهرجان أولاد حدو ومنذ دوراته الأولى، اتخذ من الموروث الثقافي المحلي موضوعا وهدفا لمختلف فعالياته، من خلال إظهار الموروث والتعريف والرقي به وكذا المحافظة عليه وذلك من خلال تنظيم ندوات فكرية وأنشطة ثقافية وفنية وكذا رياضية وهو ما يجسد وعي وإدارة المهرجان بالأهمية التي يشكلها الرأسمال اللامادي في التنمية المحلية من جهة وفي الحفاظ على الهوية الوطنية والذاكرة الجماعية من جهة ثانية.
وتنطلق فقرات مهرجان أولاد حدو السابع، بعد الأربعاء القادم 19 أبريل الجاري ابتداء من الساعة الخامسة زوالا بحفل افتتاح يتضمن كلمة تقديم “سربات الخيول” المشاركة في المهرجان وعروض لأبرزها مع حفل فني يتضمن أهازيج ورقصات فلكلورية.
وبشراكة مع عدة جمعيات بالمنطقة، تتضمن فقرات المهرجان، التي تمتد إلى يوم الأحد المقبل 23 أبريل الجاري، تنظيم دوري مولاي الحسن في كرة القدم بالملعب البلدي لسيدي معروف، ومعرضا لمنتوجات الجمعيات والتعاونيات بدار الشباب سيدي معروف أولاد حدو وحملة طبية، وسهرات فنية وفلكلورية بكل من منطقتي سيدي معروف أولاد حدو والمكانسة.
وفي الجانب الثقافي، تتضمن فقرات المهرجان ندوة تحت عنوان “المغرب وإفريقيا ماض مشترك ومستقبل واعد”، وإطلاق ورش للجداريات بدار الشباب سيدي معروف، وبالنسبة لفقرات المهرجان المخصصة للأطفال يعرف البرنامج تنظيم كرميس للأطفال وصبيحة ثقافية وترفيهية.
ومن مميزات الدورة السابعة للمهرجان لهذه السنة توسيع أنشطة المهرجان ليشمل في مرحلته الأولى أحياء سيدي معروف أولاد حدو ومنطقة المكانسة على أن تشمل المرحلة الثانية من المهرجان منطقة عين الشق.
ومن أجل إنجاح فعاليات مهرجان أولاد حدو السابع، تتشرف إدارة المهرجان بدعوتكم لتغطية فعاليات هذا المهرجان من 19 أبريل إلى 23 منه.

عن atrab

شاهد أيضاً

WhatsApp Image 2018-05-14 at 23.14.31 (1)

الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية محطة تاريخية تحمل ألوان رياضية بخريبكة

  خريبكة_أشرف لكنيزي في إطار تخليد الذكرى الثالثة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *