أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / المغرب يلعب ورقة التجارة لتقوية العلاقات مع المكسيك

المغرب يلعب ورقة التجارة لتقوية العلاقات مع المكسيك

mexic-474x340

قدم السفير المغربي، محمد شفيق، أوراق اعتماده بالمكسيك، على هامش استقبال بالقصر الوطني بحضور الرئيس المكسيكي، انريكي بينا نيتو، والسفراء الجدد، المعتمدين لـ 14 دولة أخرى، إلى جانب المغرب.
وشدد الرئيس المكسيكي، في معرض حديثه بالمناسبة، وفق ما نقلته وسائل إعلام مكسيكية، بينها “صول دي ميكسيكو” و”نوتيسياس إم تي في” على عزم بلاده تكريس وعودها بالاستمرار في العمل إلى جانب الدول الصديقة لتقوية العلاقات، واستثمارها للقيام بمشاريع نفعية.

من جهته، أوضح السفير المغربي الجديد بالبلد اللاتيني أن العلاقات المشتركة بين البلدين دخلت مرحلة التعاون بهدف تقوية التبادل التجاري، وفي مجالات أخرى، مع التشديد على القدرة المشتركة للمغرب، والمكسيك على لعب دور ريادي على المستوى العالمي مستقبلا.

وأكد السفير ذاته، أن المغرب يعتبر بوابة إفريقيا وأوربا، واعتبر، في السياق ذاته، أن المكسيك يمكنها لعب دور مهم واستراتيجي باستغلال القنطرة، التي قال إنها تعج بغنى مختلف في المجال الثقافي، علاوة على قدرة اقتصادية مهمة.

وأوضح المسؤول المغربي أنه تم الاتفاق بين الجامعة الوطنية للمكسيك، وجامعة الرباط بخصوص موضوع حقوق الإنسان، والمساواة بشكل عام، وأن البداية ستكون من المكسيك”.

عن atrab

شاهد أيضاً

20180502_095101-1

تحرير الدرهم :بين التحديات والرهانات موضوع ندوة دولية بمراكش

عبد الرحيم الضاقية في إطار برنامج ربيع المقاولة  نظمت مدرسة الدراسات العليا الاقتصادية والتجارية والهندسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *