أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / نداء فاتح ماي 2017

نداء فاتح ماي 2017

جميعا، موظفات وموظفين، مستخدمات ومستخدمين في مسيرات فاتح ماي 2017 للتعبير عن رفضنا للسياسة الحكومية التراجعية وعن إصرارنا على النضال لحماية مكتسباتنا وحقوقنا وانتزاع مطالبنا

تحل ذكرى فاتح ماي التي تصادف هذه السنة يوم الإثنين 1 ماي 2017 ، في ظل التردي المتواصل للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمهنية للموظفين (ات) والمستخدمين (ات) وعموم الطبقات الشعبية والوسطى، وتدهور قدرتهم الشرائية تحت تأثير السياسة اللاشعبية للحكومة المنتهية ولايتها، والتي ستستمر مع الحكومة المعينة مؤخرا التي أعلنت في برنامجها عزمها مواصلة نفس نهج سابقتها باتباع إملاءات المؤسسات النقدية الدولية والإجهاز على ما تبقى من مكتسبات الفئات الشعبية والمتوسطة التي راكمتها بنضالاتها وتضحياتها الجسام بقيادة الاتحاد المغربي للشغل. وهكذا فإن البرنامج الحكومي وفي الوقت الذي خصص فيه العديد من التحفيزات والهدايا لصالح أرباب العمل لم تحض داخله مطالب الطبقة العاملة بأي اهتمام، ولم ينص عن أي إجراء لتحسين أوضاعها المهنية والمادية وظروف عملها.

إن ذكرى فاتح ماي العيد الأممي للطبقة العاملة، هي محطة نضالية تعبر خلالها الطبقة العاملة عن مطالبها وعن رفضها للاستغلال وتصدح فيها بأعلى صوتها لفضح الحيف والظلم. ولهذه الاعتبارات يدعو الاتحاد النقابي للموظفين كل الموظفات والموظفين بالقطاعات الوزارية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية والغرف المهنية إلى المشاركة المكثفة والواعية في مسيرات فاتح ماي التي سينظمها الاتحاد المغربي للشغل يوم الإثنين 1 ماي 2017 بمختلف مناطق المغرب، وذلك للاحتجاج على تردي الأوضاع المادية والمعنوية لعموم الأجراء والتعبير عن:

·     رفض السياسة الحكومية اللاشعبية المملاة من طرف المؤسسات النقدية الأجنبية والهادفة إلى الإجهاز على ما تبقى من المكتسبات في مجالات التقاعد والتعاضد والمقاصة والوظيفة العمومي …الخ.
·     المطالبة بالزيادة في الأجور والمعاشات، وتطبيق السلم المتحرك للأسعار والأجور، والرفع من الحد الأدنى للأجور، والتخفيف من الضغط الضريبي وإلغاء الضريبة على الأجر الذي لا يتعدى 6000 درهم.
·     التنفيذ الفوري لكل مضامين اتفاق 26 أبريل 2011 وعلى رأسها إحداث الدرجة الجديدة ومعالجة إشكالات تجميع الأنظمة الأساسية والتعويض عن المناطق الصعبة والنائية؛ والاستجابة للمطالب الآنية لعموم الموظفين بمختلف القطاعات الوزارية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية والغرف المهنية، وبمختلف فئاتهم من تقنيين ومتصرفين ومساعدين إداريين ومساعدين تقنيين ومحررين ومهندسين، …الخ.
·     رفض الاقتطاع من أجور الموظفين المضربين ورفض القانون التكبيلي للإضراب وفرض احترام الحقوق والحريات النقابية وإلغاء كافة المقتضيات القانونية التي تعوق ممارسة الحق النقابي.
·     الدفاع عن حق المرأة الموظفة في المساواة واحترام كرامتها.
·     تمكين موظفي المؤسسات العمومية والغرف المهنية من أنظمة أساسية عادلة ومحفزة.
·     التضامن مع مختلف فئات المعطلين في مطالبهم العادلة والمشروعة من أجل انتزاع حقهم في الشغل وإدانة التعنيف الذي يتعرضون له على يد القوات العمومية بسبب احتجاجاتهم.
موعدنا جميعا، موظفات وموظفين مستخدمات ومستخدمين، في مسيرات فاتح ماي التي سينظمها الاتحاد المغربي للشغل يوم الإثنين 01 ماي 2017 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا انطلاقا من مقرات الاتحاد المغربي.

عن atrab

شاهد أيضاً

smasuprbah

النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي تطالب بافتحاص شامل للمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط‎‎

انعقد يوم الأربعاء 14 رمضان 1439 الموافق ل 30 ماي 2018 بمقر الوزارة اجتماع بين السيد وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة من جهة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *