أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / والي جهة البيضاء يطلق فعاليات البرنامج الوطني “أبطال الحي” بمشاركة 5000 طفل

والي جهة البيضاء يطلق فعاليات البرنامج الوطني “أبطال الحي” بمشاركة 5000 طفل

unnamed (11)unnamed (12)

unnamed (13)

انطلقت صباح أمس الأحد 30 أبريل الجاري بالمركز السوسيورياضي القرب رياض السلام بالمحمدية، فعاليات البرنامج الوطني “أبطال الحي” في نسخته الثالثة التي ستعرفها المديريات الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة التابعة لجهة الدار البيضاء سطات على غرار كافة جهات المملكة.
وأعطى خالد سفير والي جهة الدار البيضاء سطات مرفقا بعامل عمالة المحمدية وعزيز المعتصم المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي تعرف مشاركة حوالي 5000 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم مابين 10 و14 سنة في كرة القدم وكرة السلة.
وتعرف هذه التظاهرة مشاركة فرق رياضية يمثلون 13 مديرية إقليمية تابعة للجهة، وحسب بلاغ للمديرية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، فإن هذا الحفل الرسمي سيتم خلاله توزيع البذل الرياضية على المديريات الإقليمية التابعة للجهة وإعطاء الانطلاقة لمباراة في كرة القدم ومباراة في كرة السلة.
وقال عزيز معتصم المدير الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات، إن الهدف من هذا البرنامج الذي يحظى بالرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس هو خلق فضاء لتنمية قدرات الأطفال وتطوير مهاراتهم من خلال الممارسة الرياضية، وأيضا تشجيع ممارسة الرياضة في المناطق الحضرية والقروية.
وأضاف عزيز معتصم هدف برنامج أبطال الحي تم بناؤه على عملية اكتشاف المواهب الرياضية في أفق دمجها في المنظومة الرياضية محليا وجهويا ووطنيا، بالإضافة إلى جعل الرياضة وسيلة للاندماج الاجتماعي.
حضر هذا العرس الرياضي المديرين الإقليميين للمديريات المنضوية تحت لواء المديرية الجهوية لجهة الدارالبيضاء سطات، والعديد من الفاعلين الجمعويين والرياضيين شركاء القطاع في هذا المجال.

عن Fadwa rachidi

شاهد أيضاً

files (2)

الفيفا يعاقب بولندا بغرامة بسبب لافتة “سياسية ومسيئة” في كأس العالم

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه فرض غرامة على الاتحاد البولندي قدرها عشرة آلاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *