أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / أمريكا: قانون جديد لتفكيك نظام الرعاية الصحية في عهد أوباما

أمريكا: قانون جديد لتفكيك نظام الرعاية الصحية في عهد أوباما

1493930431

نظام الرعاية الصحية في عهد اوباما اثار الكثير من الجدل
صادق مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، على مشروع قانون لتفكيك نظام الرعاية الصحية، الذي أقرته الإدارة السابقة في عهد اوباما والمعروف باسم (أوباماكير)، بعدما تمكنت من حشد الأغلبية الضرورية في صفوف النواب الجمهوريين.

وتمكن مقترح القانون من الحصول على دعم 216 نائب من بين 235 نائب يشكلون مجلس النواب، وبالتالي سيتم عرضه على مجلس الشيوخ في محاولة لتحقيق واحد من وعود الجمهوريين بتفكيك هذا الإنجاز الرئيسي للرئيس السابق باراك أوباما.

ويهدف الإصلاح الجمهوري، الذي لا يقوم على أي تقييم للكلفة المالية لمكتب الميزانية التابع للكونغرس، بالأساس إلى إلغاء التزامات الدولة الفيدرالية وخفض النفقات على الرعاية الصحية من خلال خفض التزامات السلطات تجاه شركات التأمين والمرضى في الوقت نفسه.

وحسب عدد من المراقبين فخطة الجمهوريين الجديدة قد تواجه اعتراض المؤسسات المقدمة لخدمات الرعاية الصحية والمدافعين عن المستهلكين والمتقاعدين، بالإضافة إلى أن العديد من المحللين المستقلين يشككون في قدرة النص الجديد على تلبية كامل احتياجات المرضى المعرضين للخطر، والذين يحصلون على التغطية الطبية تحت ضمانات أوباماكير.

وكان إلغاء وتعويض برنامج “أوباماكير” من بين الوعود الرئيسية للحملة الانتخابية لدونالد ترامب والتي اصطدمت في مرحلة أولى بالانقسام داخل الأغلبية الجمهورية بالكونغرس.

وتعتبر هذه ثاني محاولة لتمرير القانون، إذ أخفقت إدارة ترامب في المحاولة الأولى واضطرت، الشهر الماضي، إلى سحب المقترح بعد فشلها في حشد الأغلبية الضرورية للمصادقة عليه.

وبعد المصادقة على المقترح الجديد مجلس النواب، سيتم عرضه على مجلس الشيوخ الذي سيدخل عليه بعض التعديلات على الأرجح.

عن atrab

شاهد أيضاً

رسالة الماجستير طالبة يمنية

الباحثه : عائشه النصيف تحصل على اعلى تقدير في الماجستير من جامعة صنعاء

صنعاء _ خاص حصلت الباحثه عائشه احمد يحيى النصيف على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *