أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / فنانون تشكيليون مغاربة ينظمون معرضا بفرنسا بعنوان “ الفن يجمعنا ” ..

فنانون تشكيليون مغاربة ينظمون معرضا بفرنسا بعنوان “ الفن يجمعنا ” ..

18447076_1104991582980541_4869500757406176203_n

عبد المجيد رشيدي‎

تحتضن مدينة مونبلييه بفرنسا يوم 20 ماي 2017 معرضا للفن التشكيلي بعنوان “الفن يجمعنا”  بمشاركة عدد مهم من الفنانين والفنانات المغاربة

وقالت الفنانة نعيمة السبتي وهي إحدى المشرفات على المعرض أن “معرض مونبلييه يتناول قضايا مختلفة منها المرأة المغربية والثقافة المغربية الأصيلة ..

وأوضحت نعيمة أن “المعرض يضم مجموعة من اللوحات المتنوعة من ناحيتي الشكل والمضمون في مناهجها وأساليبها الفنية فضلا عن المنحوتات الجميلة والتي تتحدث عن أصالة المغرب والمغاربة .

وأضافت السرغينية نعيمة أن “المعرض يضم أعمالا فنية لفنانات وفنانين مميزين الأمر الذي سيظهر بأروع صوره الفنية والجمالية والأكاديمية”، مشيرة أن “فناني المغرب يحاولون من خلال هذا المعرض تقديم صورة جميلة وحقيقية للمعاني السامية التي يتحلى بها بلدنا المغرب والمغاربة قاطبة .

وأوضحت الفنانة السبتي أن “مشاركتها بالمعرض ستتضمن عددا من اللوحات المميزة التي تحاكي الواقع بلغة رمزية عالية، حيث أن لغتها تقول ولا تفسر”.

معرض مونبلييه سيقدم لزواره يوم 20 ماي الجاري مدرسة من الفن التشكيلي المغربي الأصيل، كما  سيقدم رسالة حب ووفاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

عن atrab

شاهد أيضاً

6

افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات

إفتتحت فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي    للفيلم           بورزازات،يوم الإثنين 18 شتنبر2017 بقصر المؤتمرات،  تحت شعار ” السينما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *