أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / وزيرة الخارجية الأسترالية: المغرب نقطة هامة لتعزيز العلاقات التجارية مع القارة الأفريقية

وزيرة الخارجية الأسترالية: المغرب نقطة هامة لتعزيز العلاقات التجارية مع القارة الأفريقية

files

 

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية جولي بيشوب، أمس الخميس بكانبيرا، أن افتتاح سفارة لبلادها بالرباط يعتبر تأكيدا لإرادة أستراليا في تعزيز تواجدها في أفريقيا انطلاقا من المغرب ” الذي يشكل نقطة هامة للانطلاق نحو تعزيز العلاقات التجارية مع القارة الأفريقية، وخاصة مع دول غرب أفريقيا”.

وأضافت جولي بيشوب، في كلمة ألقتها خلال حفل استقبال أقامه السفراء الأفارقة المعتمدون في كانبيرا بمناسبة يوم أفريقيا، تميز بحضور الحاكم العام لأستراليا السير بيتر كوسجروف، أن افتتاح السفارة الأسترالية في المغرب يعتبر حدثا هاما يعزز العمل الدبلوماسي الأسترالي.

وأشارت الوزيرة الأسترالية إلى الدور الذي تلعبه الجاليات الإفريقية المقيمة في أستراليا ونجاح أفرادها في الاندماج في المجتمع الأسترالي المتعدد الثقافات.

ومن جهته، أبرز عميد السلك الدبلوماسي الأفريقي في كانبيرا، سفير تونس نبيل لخال، العلاقات المتميزة القائمة بين أستراليا والدول الأفريقية، مستعرضا مختلف التحديات التي تسعى القارة الإفريقية لرفعها على كافة الأصعدة، وخاصة على المستوى البيئي، الذي حظي باهتمام خاص خلال القمة العالمية للتغيرات المناخية (كوب 22 ) التي انعقدت في المغرب.

وقال الدبلوماسي إن الاحتفال بيوم إفريقيا يأتي في مرحلة تعمل فيها القارة السمراء جاهدة لصالح السلام والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، معربا عن ارتياحه لقرار أستراليا افتتاح سفارة لها بالرباط ، وأكد أن هذا القرار سيسهم في تعزيز العلاقات بين أستراليا وإفريقيا. حضر هذا الحفل وزيرة المعارضة للشؤون الخارجية بأستراليا السيدة بيني وونغ، إلى جانب أكثر من 400 شخصية تمثل السلك الدبلوماسي المعتمد بالعاصمة الأسترالية وعدد من البرلمانيين والأكاديميين ورجال الثقافة وممثلي الجاليات الأفريقية المقيمة في أستراليا.

عن atrab

شاهد أيضاً

files (5)

الشيلي..تسليط الضوء على النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية للمملكة بسانتياغو

سلط ثلة من الخبراء والأكاديميين، بسانتياغو، الضوء على النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية للملكة خلال ندوة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *