أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / اكاديمية جهة الشرق تحتل المرتبة الاولى على الصعيد الوطني في امتحانات الباكالوريا – دورة يونيو 2017

اكاديمية جهة الشرق تحتل المرتبة الاولى على الصعيد الوطني في امتحانات الباكالوريا – دورة يونيو 2017

 

 

تمكنت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق من احتلال المرتبة الاولى على الصعيد الوطني بنسبة نجاح وصلت الى 56.71%، وبلغ عدد الناجحين الممدرسين في امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2017 ،  10 آلاف و843 تلميذا وتلميذة.

و بهذا التتويج تكون اكاديمية جهة الشرق قد حصلت على هده المرتبة المشرفة للموسم الثاني على التوالي بعدما احتلت المرتبة الاولى وطنيا، في مجموع الدورتين ، العادية و الاستدراكية، خلال الموسم المنصرم بنسبة بلغت  67.56 في المائة.

وبهده المناسبة يتوجه السيد محمد ديب مدير الاكاديمية بالشكر الخالص لكل من ساهم من قريب او من بعيد في هدا التتويجالذي مكن من تحقيق نتائج تؤكد المنحى الإيجابي لتحسن المردود التربوي، من مترشحات ومترشحين، وأسرهم والأستاذات والأساتذة، واطر التأطير والمراقبة، واطر الادارة التربوية ، كما يعبر السيد المدير عن تثمينه الكبيرلجهود السلطات العمومية، وعلى رأسهم السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، والسيد رئيس مجلس الجهة، والسادة  عمال صاحب الجلالة على اقاليم الجهة والمنتخبين . و جميع المصالح  والأجهزة الأمنية الجهوية و الإقليمية في ضمان إجراء هذه الامتحانات في أحسن الظروف؛ والمساهمة الفعالة لكل شركاء المدرسة المغربية وكل مكونات المشهد الإعلامي الوطني في مواكبة هذا الاستحقاق التربوي الهام.

فهنيئا للناجحين و حظ سعيد للمستدركين و المستدركات .

 مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الاداري

 

عن atrab

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الجمع العام للفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق‎

وجدة، في: 08 يونيو 2018 بيـــــــان الجمع العام بدعوة من المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *