أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / بالفيديو … هكذا يتم تدمير قطاع النقل الحضري بالقنيطرة وإعاقة تجويد خدماته

بالفيديو … هكذا يتم تدمير قطاع النقل الحضري بالقنيطرة وإعاقة تجويد خدماته

buskbkk
عبد السلام تويتو- القنيطرة

أثار فيديو تداوله نشطاء  مواقع التواصل  الاجتماعي على الواتساب والفايسبوك  يظهر فيه مجموعة من اليافعين والشباب فوق أسطح حافلة للنقل الحضري بالقنيطرة موجة  من الاستنكار والاستياء لدى الرأي العام والمجتمع المدني  القنيطري .

الفيديو يوثق لحالة شاذة من مئات الحالات التي تعيش على إيقاعها حافلات النقل الحضري بالقنيطرة الأمر الذي يطرح أكثر من تساؤل حول الصمت المريب للجهات التي تهاجم الشركة المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بالقنيطرة ، إذ لم يصدر منها أي موقف بخصوص هذا السلوك الذي وصفته العديد الجمعيات ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بامشين والصبياني وبالفعل المسيء لمدينة القنيطرة ولساكنتها.

الفيديو أثار سلسلة من ردود فعل اتفقت في مجملها على رفض هذا السلوك جملة وتفصيلا،  باعتباره يهدد أمن وسلامة وراحة مرتفقي الحافلات، خاصة وأنه عندما تفحص الفيديو جيدا نسمع صوت أحد المواطنين يحذر المتسلقين على الحافلة بأنهم سيتسببون في انقلابها.

الفيديو غني عن كل تعليق ويبرز الاسباب الحقيقية التي تعطل عملية تجويد خدمات النقل الحضري  لاستخلاص العبر والدروس والاقتناع بان مشكل النقل الحضري بالقنيطرة أكبر بكثير من قدرات الشركة التي  بذلت وتبذل كل الجهود لتجويد خدماتها … غير أن هذا السلوك وتكراره بطريقة منظمة يعيق أي تقدم وينسف جهود الشركة.

جدير بالذكر أنه خلال هذا الشهر المبارك تم تنفيذ عدة اعتداءات ضد سائقي حافلات الحافلات وتم تخريب العشرات من الحافلات التي وثقتها العديد من المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو التالي يوثق نموذج من السلوك الذي يشتكي منه الشارع القنيطري

https://www.youtube.com/watch?v=g7Bib_RqR2k

 

عن Fadwa rachidi

شاهد أيضاً

files (7)

فضيحة التسريبات..مارك زوكربرغ يعتذر أمام البرلمان الأوروبي

عتذر مارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أمام أعضاء البرلمان الأوروبي أمس الثلاثاء عن تسريب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *