أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / فعاليات الدورة 34 لمهرجان قابس الدولي ( من 11 جويلية إلى 10 أوت ) : سهرات و ليال قابسية بطعم الفنون و العروض التونسية و الدولية لجمهور تنوعت ألوان أذواقه …

فعاليات الدورة 34 لمهرجان قابس الدولي ( من 11 جويلية إلى 10 أوت ) : سهرات و ليال قابسية بطعم الفنون و العروض التونسية و الدولية لجمهور تنوعت ألوان أذواقه …

مهرجان-قابس-الدولي

 

شمس الدين العوني

 

قابس الجميلة..تكابس قديما.. بألق الصور حيث النخيل و الحناء و حشائش الشاي الممزوجة بالورد المجفف و غير ذلك اذ تمر بسوق جارة..المظلات و القفاف و السلال و ما يدل على المكان المسافر في الأعماق من تواريخ الكائن..قابس المكان و المكانة ..

في هذا الصيف التونسي الجميل و ضمن السهر بين تلوينات الامتاع و المؤانسة تشهد مدينة قابس فعاليات  الدورة 34 لمهرجان قابس الدولي في الفترة من 11 جويلية إلى 10 أوت 2017 و ضمن عنوان لافت بمثابة الشعار و هو “على قدر حلمنا تتسع الأرض ” .

و قد عبر السيد لسعد بوخشينة رئيس جمعية مهرجان قابس الدولي عن الحرص على انجاح الدورة الحالية التي فيها عدد من العروض المتنوعة ففي  26 سهرة يسعى المهرجان الى معادلة الامتاع و المؤانسة و يتابع جمهور هذه الدورة عرضا افتتاحيا خاصا و من انتاج المهرجان بعنوان  “وجدانيات 2” و يكون الاختتام بعرض فني ساهر للفنانة آمنة فاخر.
بقية السهرات متنوعة و فيها  عرض لمجموعة سلاطين الطرب يوم 12 جويلية  و عرض للفنان لطفي بوشناق  يوم 20 جويلية و عرض لروضة عبد الله  يوم 22 جويلية و عرض للفنان اللبناني وائل جسار يوم  جويلية و عرض للفنان المغربي حاتم عمور يوم 31 جويلية و تتواصل العروض في سهرات قابس مع المغني وليد التونسي يوم 4 أوت و مع الفنان لطفي العبدلي خلال سهرتي 6 و7 أوت.
كما يجد مهرجان قابس الدولي في هذه الدورة ظروفا طيبة منها النجاح في تسديد ديون قديمة للمهرجان في دورات سابقة و يبقى حلم المهرجان الفضاء الملائم للعروض الكبرى لجمهور كبير  تناغما مع التطور الكبير لمهرجان قابس..

دورة و سهرات و ليال قابسية بطعم الفنون و العروض التونسية و الدولية لجمهور تنوعت ألوان أذواقه و فق العلاقة الحميمة بالمهرجان تقصدا للسهر و الامتاع و المؤانسة..

عن atrab

شاهد أيضاً

toronto-lalla_hasna-womens_forum-g1

صاحبة السمو الملكي تلقي خطابا أمام Women’s Forum

بصفتها رائدة مرموقة على الصعيد العالمي لما تقوم به لفائدة البيئة، تمت دعوة صاحبة السمو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *