أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / وجدة بنكهة شبابية في الدورة الأولى لمهرجان شباب الشرق

وجدة بنكهة شبابية في الدورة الأولى لمهرجان شباب الشرق

P1110156 P1110161 P1110164

رناء عزي—-

بمناسبة عيد العرش و عيد الشباب و اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج, وتحت شعار ” الشباب ثروة الوطن” , نظمت جمعية “شباب الغد” حفل افتتاح مهرجان شباب الشرق في نسخته الأولى بوجدة و الذي سيمتد من 21 يوليوز إلى غاية 20 غشت.

مهرجان الهدف منه خلق فرصة لتسويق مشاريع الشباب و المنتوجات التي أبدعوها و ذلك من خلال معارض فنية و تجارية للمنتوجات, ترضي جميع أذواق زوارها و تقدم عروضا من مختلف أنحاء المغرب,بالإضافة إلى أيام دراسية بشراكة مع مجموعة من جمعيات و فعاليات المجتمع المدني ومؤسسات حكومية. هذا المهرجان و من خلال دعمه لمشاريع الشباب سيصبح محطة سنوية ترتبط بتطوير الجهة و المساهمة في تنميتها, و بالتالي جعلها مركزا لجلب الاستثمارات و فضاء جاذب للمشاريع.

و في كلمة لها, أكدت السيدة “كريمة سراغو” رئيسة الجمعية , أن هاته الأخيرة أولت اهتماما خاصا من خلال هاته النسخة من المهرجان للجالية المغربية المقيمة بالخارج, فقد خصصت مجموعة من الفعاليات الهدف منها توطيد اواصر القرابة بين مغاربة العام و بلدهم الأم, و ذلك من خلال تنظيم معرض يضم لوحات تبرز نمط عيش الجيل الأول بأرض الوطن قبل التحاقهم بديار المهجر, بالإضافة إلى معارض تضم منتوجات محلية أصيلة, و هذا ما هو الا تقدير لدور مغاربة العالم في الاستثمار و الدفع بعجلة التنمية الى الأمام.

إذن هو مهرجان ستعيش على وقعه عاصمة الشرق بمختلف فعالياته و أنشطته المتنوعة لجعل الجهة الشرقية , بفضل شبابها, تواكب قاطرة التنمية

 

P1110166

 pic_15007631183 pic_15007631182

 

https://www.youtube.com/edit?o=U&video_id=H1iTV_IljDY

https://www.youtube.com/watch?v=e_GIYjI82Q8

عن atrab

شاهد أيضاً

Mourad Boutaflika

الإعلان عن لجنة التحكيم الخاصة بجائزة حفظ التراث الثقافي في المنطقة العربية

  إيكروم-الشارقة تعلن عن لجنة التحكيم لجائزة حفظ التراث الثقافي في المنطقة العربية     …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *