أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / داتي: جلالة الملك أظهر قدرة المملكة على الحوار والاستجابة لتطلعات الشعب

داتي: جلالة الملك أظهر قدرة المملكة على الحوار والاستجابة لتطلعات الشعب

files

 

أكدت النائبة الأوروبية رشيدة داتي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أظهر قدرة المملكة على الحوار والاستجابة لتطلعات الشعب المغربي، في احترام للقانون وضمان الأمن وحماية الجميع في إطار دستوري طموح ومتبصر.

ففي تعليقها على مضامين الخطاب الذي وجهه جلالة الملك بمناسبة عيد العرش، أوضحت داتي في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن جلالة الملك وجه ” خطابا قويا يتضمن رسائل واضحة جدا تذكر بانخراط جلالته الدائم من أجل شعبه وضرورة إشراكه في جميع الإصلاحات الهادفة إلى تحقيق التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية “.

وبالنسبة للنائبة الأوروبية فإن ” المملكة المغربية، وبفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس فرضت ريادتها، ورؤيتها الطموحة وعزيمتها الأكيدة على الساحة الدولية لمواجهة التحديات المشتركة والمتمثلة في الحرب على الإرهاب، ومحاربة التغيرات المناخية وتدبير أزمة الهجرة “.

وذكرت ” كأمثلة بارزة، معترف بها عالميا والتي على المجموعة الدولية الاستلهام منها في السياسات الاستراتيجية المستقبلية “، الرئاسة المغربية للكوب 22، والمنتدى الشامل حول الهجرة والتنمية والمنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب.

وشددت داتي من جهة أخرى على أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ووعيا من جلالته بمشروعية المطالب السوسيو اقتصادية المعبر عنها في الأشهر الأخيرة بإقليم الحسيمة، ” وجه إنذارا للإدارة العمومية والأحزاب السياسية مذكرا إياهم بمسؤولياتهم وبضرورة أدائهم لواجبهم بشكل يومي “.

وذكرت داتي، أن جلالة الملك، الحريص على الفصل بين السلطات، أكد على ضرورة التسريع بتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في البرنامج الخماسي للتنمية الذي انطلق في 2015 لفائدة إقليم الحسيمة، في مجال البنيات التحتية والتجهيز وحماية البيئة والتنمية والعمل الاجتماعي والثقافي.

وقالت داتي إن جلالة الملك ” وبعد أن أدخل المغرب في القرن الواحد والعشرين في زمن قياسي، يواصل جلالته، بلا كلل، وبقوة، وطموح وصرامة، مسيرته نحو تقدم مشترك جديد يهم مجموع جهات المغرب يعود بالنفع على كل مغربية ومغربي ” مشيرة إلى أن ” الشعب المغربي يمكن أن يثق في مستقبله حيث أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس هو الضامن له أكثر من أي وقت مضى “.

عن atrab

شاهد أيضاً

files (5)

الإمارات: لا حل لقضية الصحراء إلا في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية

  أكدت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن إيجاد حل لقضية الصحراء المغربية، لا يمكن أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *