أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / استفاد منه أزيد من 500 طفل على مدى 3 مراحل البيضاء: اختتام فعاليات المخيم الحضري المستقبل بعمالة مقاطعة عين الشق

استفاد منه أزيد من 500 طفل على مدى 3 مراحل البيضاء: اختتام فعاليات المخيم الحضري المستقبل بعمالة مقاطعة عين الشق

3 7 14 18 31

 

 

خاص

اختمت أول أمس الجمعة 18 غشت الجاري فعاليات المخيم الحضري المستقبل المنظم من طرف مجلس دار الشباب سيدي معروف أولاد حدو بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق ومجلس مقاطعة عين الشق.

وعلى مدى شهر كامل (3 مراحل) عاش أطفال منطقة سيدي معروف أولاد حدو وحي المستقبل بعمالة مقاطعة عين الشق أنشطة تربوية وثقافية ومسابقات رياضية وعروض في مسرح الطفل تحت إشراف كلا من الفنان جواد العلمي والمسرحي المقتدر محمد الصوفي.

وشهدت فعاليات المخيم الحضري، الذي انطلق في 20 يوليوز الماضي وإلى غاية 18 غشت، تنظيم عدة 4 مسابقات في الكرميس، فاز خلالها الأطفال بعدة هدايا وجوائز. كما ساهمت شركات مواطنة (شركة جودة، شركة إندومي) في تنشيط فعاليات المخيم الحضري المستقبل من خلال تنظيم مسابقات في التلوين وتنظيم الكرميس للأطفال.

ونظمت جمعية أسوار جمعية أسوار للتنشيط التربوي الثقافي والفني قافلتان لحقوق الطفل بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعة عين الشق، عبر تنظيم عدة مسابقات في التلوين وكرميس للأطفال وتوزيع جوائز وهدايا على الأطفال.

وبلغ عدد المستفيدين من المخيم الحضري 500 طفلة وطفل يتوزعون على الأحياء التالية: المستقبل، سيدي معروف (حي النجاح)، حي راقية، دوار الطيبي، أولاد بوعبيد، حي باشكو، أولاد رحو، بلوك الجماعة، حي بام.

وشهد حفل اختتام المخيم الحضري، تقديم عدة فقرات من إبداع أطفال المخيم الحضري المستفيدين من المرحلة الرابعة، قدمت خلاله لوحات مسرحية ورقصات تعبيرية من مختلف أقاليم المغرب احتفاء بعيد الشباب المجيد.

وخلال هذا الحفل تم توزيع هدايا وجوائز للأطفال. كما تم توزيع شواهد شكر وتقدير على الأطر التربوية وعلى الفنان القدير جواد العلمي الذي شارك الآباء وأمهات الأطفال فرحة أبناءهم.
وفي كلمة للمنسق العام للمخيم سعيد العجل، تقدم بالشكر إلى السيد منير حمو، عامل عمالة مقاطعة عين الشق على تقديمه التسهيلات اللازمة لتنظيم المخيم، كما تقدم بالشكر إلى السيد عبد المالك لكحيلي، رئيس مقاطعة عين الشق على الدعم اللوجستيكي ومساهمة المجلس في إنجاح فعاليات المخيم.

ولم تفت المتحدث الفرصة، أن ينوه بمجهودات السيد عبد الرحيم كلزيم، المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق في تنظيم فعاليات هذا المخيم. كما نوه بمجهودات كافة رجال السلطة المحلية خاصة السيد بوشعيب دوار، قائد الملحقة الإدارية المستقبل على التتبع اليومي ومساهمتهم في إنجاح محطة صيف 2017.

عن atrab

شاهد أيضاً

1

مدرسة المشور الابتدائية بمراكش تعاني في صمت

بعدما كانت المدرسة الابتدائية المشور تشكل أيقونة مؤسسات التربية  والتكوين في مدينة مراكش بفضل النتائج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *