أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / الدورة (3) للمهرجان الوطني لمسرح الهواة بقصور الساف ( 15 إلى 21 أوت) مسرحيات و جوائز و تكريم فرقة الحبيب الحداد بباجة ..والجامعة تنتظر الدعم ..

الدورة (3) للمهرجان الوطني لمسرح الهواة بقصور الساف ( 15 إلى 21 أوت) مسرحيات و جوائز و تكريم فرقة الحبيب الحداد بباجة ..والجامعة تنتظر الدعم ..

فتتاح الدورة 3 لمهرجان الوطني لمسرح الهواة بقصور الساف من 15 إلى 21 أوت 2017 بدار الثقافة بقصور الساف

 

شمس الدين العوني
تشهد دار الثقافة بمدينة قصور الساف من ولاية المهدية بتونس وبتنظيم من الجامعة التونسية للمسرح وبدعم واشراف من المندوبية الجهوية للثقافة بالمهدية تواصل فعاليات برنامج الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لمسرح الهواة بقصور الساف وذلك في الفترة من 15 إلى 21 أوت حيث تعرض في المهرجان العديد من المسرحيات ضمن مسرح الهواية بتونس

بهذه الفعاليات تنشط بمدينة قصور الساف حركة المسرح من خلال عدد من الأعمال التي تمكن الجمهور المحب للمسرح من مواكبتها والاطلاع على حيز من الحراك المسرحي الوطني كما يمثل تكريم الفرق المسرحية  ضربا من العرفان تجاه هذه المجموعات الناشطة والتي قدمت خلال مسيراتها أعمالا متميزة مكنتها من الاشعاع وطنيا وخارج تونس

إذن المهدية عبر قصور الساف بلون المسرح وفنون الفرجة تجاه متعة الابداع الوطني. فرق ومجموعات لها تجارب متنوعة تفتح نوافذها على الجمهور ورواد ونشطاء المسرح بقصور الساف الجميلة في هذا الصيف التونسي.

مسرحية “صابرة” لفرقة بلدية دوز للتمثيل تابعها جمهور و رواد المسرح ضمن فعاليات هذه الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لمسرح الهواة بقصور الساف وذلك خلال برنامج يوم الإربعاء 16 أوت 2017  و بدار الثقافة بقصور الساف  .

و قدمت مسرحية “فوبيا” لجمعية الرهان للفنون الركحية بمساكن في إطار الدورة 3 لمهرجان الوطني لمسرح الهواة بقصور الساف  يوم الخميس 17 أوت 2017 بدار الثقافة بقصور الساف . كما تابع رواد و جمهور الدورة عرضا لمسرحية “نوار خريف” لجمعية مسرح المغرب العربي بقصور الساف في إطار الدورة 3 لمهرجان الوطني لمسرح الهواة و ذلك يوم الجمعة 18 أوت 2017 بدار الثقافة بقصور الساف .و هناك عروض أخرى في هذه الدورة .

هذا المهرجان الوطني لمسرح الهواة بقصور الساف يتطلب دعما ملائما لأهميته في المشهد المسرحي بتونس و قد تم تنظيمه بصبر و عزم وتطوع من الجمعيات المسرحية للهواة.
و بجهد و اشراف و تأطيرمن الجامعة التونسية للمسرح التي تعاونت و نسقت مع جمعية مسرح المغرب العربي بقصور الساف و نظرا لعدد من الصعوبات التي كان يمكن تفاديها بدعم ادارة المسرح تم تغيير موعد الافتتاح لهذه الدوة حيث شاركت فيه فرقة سيدي جابر للفنون مع استعراض للدمى العملاقة في البنامج نشاط لمجموعة من الورشات في الدمى باشراف الفنان منير المخينيني وضمن  فن الممثل باشراف سفيان شبيل وفي الاخراج باشراف الفنان علي اليحياوي وفي السينوغرافيا باشراف فتحي الدخيلي.
الى جانب ذلك هناك تكريم لفرقة الحبيب الحداد بباجة و بالنسبة للمسابقة فقد تشكلت  لجنة التحكيم من  الفنانين المسرحيين حاتم الغانمي وعبدالله خذر والبشير خمومة ومحمد العربي الهادفي ومنصور الصغير .
الفعالية هي من تنظيم الجامعة التونسية للمسرح برئاسة المسرحي محمد مرجان الذي يشير بهذه المناسبة الى ” … دور الجامعة التونسية للمسرح التي تظل تنتظر الاهتمام بها والدعم المالي  ..”

مهرجان و عروض متنوعة و حلم جامعة المسرح بجانب اعتباري و مزيد اهتمام بالمسرح الهاوي في فضاء مسرحي تونس يذكر مقولة ” يوجد في النهر ما لا يوجد…ي .”..نعم المسرح الهاوي رافدهام من روافد المسرح التونسي المتجدد…

عن atrab

شاهد أيضاً

35236145_1897452866941869_131847009131823104_n

ورشات المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة (المغرب) أملاح: نراهن على جيل واع يهتم بالثقافة السينمائية بجهة الشرق

    تنطلق يوم الجمعة 22 يونيو الجاري، أولى الورشات التكوينية في المهن السينمائية في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *