أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ثاني أغلى لاعب على أبواب باريس سان جرمان

ثاني أغلى لاعب على أبواب باريس سان جرمان

1-976187
توصل موناكو بطل الدوري الفرنسي الكرة القدم وباريس سان جرمان وصيفه، الأحد، إلى اتفاق على انتقال المهاجم الدولي الشاب كيليان مبابي من الأول إلى الثاني، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.
وتحدث راديو مونتي كارلو وفرانس إينفو عن اتفاق مقابل 180 مليون يورو، يجعل من مبابي في حال إتمام الصفقة ثاني أغلى لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا المنتقل من برشلونة الإسباني إلى سان جرمان بالذات مطلع الشهر الحالي مقابل 222 مليون يورو.

وكان الفرنسي الآخر، عثمان ديمبيلي، انتقل من بوروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة قبل يومين في عقد بلغت قيمته 105 مليون يورو، ويمكن أن تصل إلى 147 مليونا بعد إضافة المكافآت.

وذكرت صحيفة “ليكيب” بدورها أن موناكو وباريس سان جرمان “توصلا إلى اتفاق بشأن إعارة الدولي الفرنسي إلى نادي العاصمة. هذه الإعارة تتضمن خيار شراء اللاعب بقيمة 180 مليون يورو مع المكافآت”.

ويجنب حل الإعارة باريس سان جرمان تلقي أي عقوبة في إطار قواعد اللعب النظيف المالي المعتمد من الاتحاد الأوروبي للعبة، والتي تفرض على أي ناد الانفاق بقدر إيراداته فقط.

وفي حال خرق قواعد اللعب النظيف المالي فإن العقوبة يمكن أن تصل إلى إبعاد الفريق من مسابقات الاتحاد الأوروبي ومنها دوري أبطال أوروبا.

وفي 2014، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبتين منفصلتين على باريس سان جرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي بسبب مخالفة قواعد اللعب النظيف المالي.

وكان الاتفاق بين الطرفين متوقعا، مساء الأحد، لأن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، استدعى مبابي الخميس إلى التشكيلة للمباراتين المقبلتين في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، وحذره من أنه لن يسمح له بالمغادرة لتوقيع عقد أو ما شابه.

ولم يشرك موناكو مهاجمه في الدوري حتى الآن، لكنه تألق  في الموسم الماضي وساهم بإحراز الفريق لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 2000، وبلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج أمام يوفنتوس الإيطالي.

عن atrab

شاهد أيضاً

1-996263

قرعة المونديال.. سيناريو يقوي فرصة العرب ببلوغ الدور الثاني

بعد أن ضمنت 4 منتخبات عربية (السعودية ومصر والمغرب وتونس) التأهل إلى كأس العالم 2018 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *