أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / راخوي يدعو انفصاليي كاتالونيا إلى التخلي عن “الانقسام” و”الراديكالية”

راخوي يدعو انفصاليي كاتالونيا إلى التخلي عن “الانقسام” و”الراديكالية”

files

ا ف ب
دعا رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي، اليوم الاحد، حكومة اقليم كاتالونيا إلى التخلي عن “الانقسام” و”الراديكالية” عبر نيتها إجراء استفتاء حول الاستقلال، في توتر جديد بين مدريد والانفصاليين.

فبعد عشرة أيام من اعتداءين في كاتالونيا (شمال شرق) خلفا 16 قتيلا وأكثر من 120 جريحا، أكد راخوي بمناسبة استئناف حزبه “الحزب الشعبي” أنشطته السياسية أن مشروع الاستفتاء لدى الحكومة الكاتالونية هو “آخر ما ترغب فيه غالبية المجتمع الكاتالوني في هذه المرحلة”.

وقال “أود، اسوة بالغالبية الكبرى من الاسبان، أن يتخلى بعض القادة السياسيين عن خططهم للقطيعة والانقسام والراديكالية”، في إشارة إلى الحكومة الكاتالونية برئاسة الرئيس الاقليمي كارل بيغديمونت.

وفي مقابلة مع صحيفة “فايننشل تايمز”، نشرت الجمعة، كرر بيغديمونت نيته إجراء الاستفتاء المقرر في فاتح اكتوبر رغم اعتداءي برشلونة وكامبريلس الجهاديين.

وصرح الرئيس الكاتالوني للصحيفة البريطانية “لدينا أكثر من ستة آلاف صندوق اقتراع جاهز، لا أرى كيف ستتمكن الدولة من إيقاف” الاستفتاء.

وفي مقابلة، اليوم الاحد، مع صحيفة “ال ناسيونال” الكاتالونية، قال “على الناس ان يثقوا بأننا حين ندعو إلى استفتاء فان هذا الاستفتاء سيجري بالتأكيد”.

عن atrab

شاهد أيضاً

files (6)

أنباء عن إعفاء تركي آل الشيخ من طرف الملك السعودي

نشرت بعض المواقع الإلكترونية السعودية وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر إعفاء تركي آل الشيخ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *