أخبار عاجلة
الرئيسية / 00 / هاميلتون يحتفل بسباقه الـ200 بأفضل طريقة

هاميلتون يحتفل بسباقه الـ200 بأفضل طريقة

1-976101
حقق سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، الأحد، فوزه الخامس هذا الموسم في بطولة العالم للفورمولا واحد، متفوقا في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة، على سائق فيراري، الألماني سباستيان فيتل.
وبهذا الفوز في سباقه الـ200 في مسيرته، في الفئة الأولى، تمكن هاميلتون من تقليص الفارق مع فيتل، متصدر ترتيب بطولة العالم، إلى سبع نقاط فقط.

وأكمل منصة التتويج على حلبة “سبا فرانكورشان” البلجيكية، سائق فريق رد بول، الأسترالي دانيال ريكياردو.

وكان هاميلتون، بطل العالم 3 مرات، أول المنطلقين على الحلبة البلجيكية بعد حلوله أولا في التجارب الرسمية، السبت، معادلا الرقم القياسي للسائق الأسطوري الألماني ميكايل شوماخر بـ68 انطلاقا من المركز الأول.

وتمكن فيتل، ثاني المنطلقين من البقاء قريبا من هاميلتون لمعظم فترات السباق، لكن المرة الوحيدة التي تمكن فيها من الضغط بشكل جدي على البريطاني، كانت في الثلث الأخير من السباق الذي امتد 44 لفة، إذ تقلص الفارق بين السائقين بفعل دخول سيارة الأمان إلى الحلبة إثر تصادم بين سائقي فريق فورس إنديا الفرنسي استيبان أوكون، والمكسيكي سيرخيو بيريز.

ولدى خروج السيارة، ضغط فيتل بشكل كبير على هاميلتون، وحاول أن يناور لتخطيه بعد قسم مستقيم وسريع من الحلبة البلجيكية الشهيرة، إلا أن هاميلتون حافظ على موقعه في الجزء الداخلي من المنعطف، ثم الأفضلية على خط السباق، ما مكنه من الاحتفاظ بالصدارة.

عن atrab

شاهد أيضاً

unnamed

وليد الحلي : بتطبيق مناهج التربية والتعليم الواعية نحقق الاصلاحات

  أكد الدكتور وليد الحلي مستشار رئيس الوزراء “ان النصر التاريخي الذي تحقق على داعش …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *