أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بوريطة يلتقي في واشنطن وزير الخارجية الامريكي ريكس تيليسن

بوريطة يلتقي في واشنطن وزير الخارجية الامريكي ريكس تيليسن

files

 

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اليوم الخميس بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشطن، مباحثات مع كاتب الدولة الأمريكي ريكس تيليرسن.

 

وهمت هذه المباحثات الشراكة الاستراتيجية المتعددة الأبعاد القائمة بين الرباط وواشنطن اللذين يجمعهما اتفاق التبادل الحر الذي دخل حيز التنفيذ سنة 2016، و الحوار الاستراتيجي الذي تم إطلاقه سنة 2012، وسبل تعزيزها أكثر على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية ومكافحة آفة الارهاب.

كما تناولت هذه المباحثات الوضع في المنطقة المغاربية وخاصة الملف الليبي، وكذا الوضع في منطقة الساحل، وقضية الصحراء المغربية.

وبهذه المناسبة، أكد المسؤولون الأمريكيون تشبثهم بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المغربية، وعرفانهم للقيادة الحكيمة لجلالة الملك، وللدور الهام الذي يضطلع به جلالته في القضايا المرتبطة بالعالم العربي وإفريقيا، وكذلك السلم والاستقرار الدوليين.

وأجرى بوريطة صباح اليوم ،أيضا، مباحثات بوزارة الخارجية الأمريكية مع كل من دفيد ساترفيلد، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الاوسط، وتيري وولف المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة داعش.

 

عن atrab

شاهد أيضاً

2012-avocat_738578927

أسرة المرحوم لطف الله تشتكي من تقصير محامي من هيئة وجدة… تقصير….. وأخطاء جسيمة بالخبرة …وتحديد الإتعاب في مبلغ 40 مليون سنتيم

لم يكن ورثة المرحوم عبد القادر لطف الله يتوقعون أن تصل دعواهم القضائية ضد بلدية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *