أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / هيمنة مطلقة لعدائين من أصول مغربية في سباق وطني للعدو بإيطاليا

هيمنة مطلقة لعدائين من أصول مغربية في سباق وطني للعدو بإيطاليا

image-2-350x340

شهدت مدينة دالميني بإقليم بيرغامو شمال إيطاليا، أمس الأحد، اجراء البطولة الإيطالية في العدو الريفي على الطريق، مسافة 10 آلاف متر، إناث وذكور وفي مسافات أخرى .

وعرفت مسابقة  10 آلاف متر، ذكور، منافسة قوية بين ثلاثة عدائين من أصول مغربية هيمنوا على السباق بشكل مطلق هم ياسين رشيق، وأحمد المازوري، وماركو نجيب السلامي.

واحتل رشيق، المزداد بمدينة الدار البيضاء سنة 1993 وبطل إيطاليا في مسافة 5000 متر، المرتبة الأولى في هذا السباق وقطع مسافته في توقيت 28 دقيقة و45 ثانية، متبوعاً بمواطنه أحمد المازوري بتوقيت 28 دقيقة و 47 ثانية، بينما احتل الرتبة الثالثة نجيب السلامي بتوقيت 28 دقيقة و 50 ثانية.

وفي صف الإناث، في نفس المسافة، تمكنت العداءة المغربية، فاطنة المعراوي، بدورها من الفوز بالسباق وقطعت المسافة في توقيت 33 دقيقة و 10 ثواني، متبوعة عداءة إيطالية تدعى سارة دوسينا بفارق ثلاث ثواني.

وحري بالذكر أن ثلاثة من بين العدائين الأربعة حصلوا على الجنسية الايطالية بعد قضائهم سنوات بايطاليا، أما العداء ياسين رشيق فقد حصل على الجنسية الإيطالية سنة 2015، بقرار موقع من رئيس الجمهورية الإيطالية شخصياً، ودون اللجوء إلى المساطر القانونية المعقدة التي يتبعها أي أجنبي للحصول على جنسية هذا البلد، وقد تدخل الرئيس الايطالي حينها واستعمل سلطاته لتمكين رشيق من التباري بقميص منتخب الأزوري لألعاب القوى في وقت وجيز.

عن atrab

شاهد أيضاً

image-1

إيطاليا..السجن النافذ لمغربي خطط للالتحاق بتنظيم “داعش”

أصدرت محكمة مدينة كاتانزارو بإيطاليا أول أمس الجمعة، حكماً بإدانة مهاجر مغربي يدعى مهدي ح. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *