أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / الناشطة الأمازيغية مليكة مزان تقضي ليلتها الأولى بسجن عكاشة على خلفية “ذبح العرب”

الناشطة الأمازيغية مليكة مزان تقضي ليلتها الأولى بسجن عكاشة على خلفية “ذبح العرب”

files

 

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء 19 شتنبر، تأجيل جلسة محاكمة الناشطة الأمازيغية مليكة مزان إلى غاية 26 من الشهر الجاري، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة بتهمة التهديد بالقتل، على خلفية بثها لشريط فيديو دعت فيه إلى قطع رؤوس العرب تضامنا مع الأكراد.

ورفضت هيئة الحكم ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع مليكة مزان، موجهة لها تهمة تتعلق بالتحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والتحريض على التمييز والكراهية بواسطة تصريحات منشورة بوسائل الاتصال.

ومثلت مزان، صباح اليوم أمام وكيل الملك بابتدائية الرباط، بعد يومين من وضعها رهن الحراسة النظرية بسبب تدوينة “ذبح العرب”. إذ كانت الناشطة الامازيغية كتبت في تدوينة لها وارفقتها بفيديو: “حين تغضب مليكة مزان غيرة على الشعب الكوردي: إما أن تقوم دولة كوردستان أو نقوم نحن الأمازيغ بذبح العرب في شمال إفريقيا ذبحا…”

وقالت في الفيديو:”اخواني الكرد هذه المرة سأتوجه مباشرة إلى هؤلاء العنصريين في كل من العراق وغير العراق، وخصوصا عرب العراق، هؤلاء الذين يقفون أمام حقكم في تقرير المصير أنا أقول لهم مباشرة.. إذا ما واصلتم رفضكم لقيام الدولة الكردية فكونوا على يقين أننا نحن الشعوب الأصلية كمصرين أصلين يعني أقباط وكأمازيغ في كل شمال افريقيا، سنقوم بطرد العرب عربيا عربيا ليعود إلى أرضه من حيث أتى”.

عن atrab

شاهد أيضاً

941853698

ومن الحب ما سجن.. قصص سجينات قتلن بدافع العشق!

  خلف أبواب موصدة، اختلفت القصص والأسباب لكن النتيجة واحدة، نساء سجينات الذكريات والأحلام، يحاصرهن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *