أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / الغاء الإضراب والوقفة الاحتجاجية ليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017.

الغاء الإضراب والوقفة الاحتجاجية ليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017.

 

على إثر اللقاء الذي جمع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالسيد المدير المكلف بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق يوم الخميس 12 أكتوبر 2017، والذي جاء بعد البيان الصادر عن الجمع العام المنعقد يوم الأربعاء 27 شتنبر 2017، ذات اللقاء الذي تكلل بتوقيع محضر مشترك بين الطرفين. ونظرا لعدم توفر الظروف لعقد جمع عام استثنائي، تواصل الكاتب المحلي مع جل المناضلين الذين حضروا الجمع العام الأخير ليحيطهم بخلاصات المحضر المشترك من أجل أخذ المتعين، حيث عبر معظمهم عن ضرورة إلغاء المحطة النضالية المقررة في الجمع العام السالف الذكر، وذلك تعبيرا عن حسن نية منهم وأن مناضلي النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز يمارسون العمل النقابي المسؤول وأن ليس لهم هم غير إيجاد حلول للمشاكل المطروحة والدفاع عن المركز وعن العاملين به.

          وعليه، يعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية الوطنية لجهة الشرق عن إلغاء المحطة النضالية التي كانت مقررة يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017.

           والمكتب المحلي وهو يقرر تعليق هذه المحطة النضالية فإنه يؤكد على ضرورة تنفيذ كل الاتفاقات المتوصل إليها في اللقاء السالف الذكر، كما يطالب بأن تجتمع اللجنة الجهوية للقيادة في أقرب الآجال، من أجل تنزيل مقتضيات المذكرة  الوزارية رقم 17/091، بما يتوافق مع قرارات  مجلس المركز في دورته الاستثنائية بتاريخ 24 يوليوز 2017، كما يؤكد على أن عمل اللجنة البيداغوجية والشعب المتدخلة في هذا الصدد يعد عملا تقنيا وتنظيميا للشأن البيداغوجي، ولا يعوض عمل اللجنة الجهوية للقيادة. 

 وفي الختام فإن المكتب المحلي يحيي عاليا مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق، ويدعوهم إلى مزيد من الصمود ووحدة الصف، كما يطلب منهم مزيد من اليقظة والتعبئة والتعاطي الإيجابي في تنزيل وأجرأة ما اتفق بشأنه في اللقاء السالف الذكر.

عـــــــــن المكتـــــــــــــــــب المحلـــــــــــــــــــــي

 

عن atrab

شاهد أيضاً

smasuprbah

النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي تطالب بافتحاص شامل للمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط‎‎

انعقد يوم الأربعاء 14 رمضان 1439 الموافق ل 30 ماي 2018 بمقر الوزارة اجتماع بين السيد وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة من جهة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *