أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / بلجيكا: توجيه الاتهام رسميا إلى شريكين للمغربي منفذ الهجوم على قطار طاليس

بلجيكا: توجيه الاتهام رسميا إلى شريكين للمغربي منفذ الهجوم على قطار طاليس

files

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكة في بيان اليوم الثلاثاء ان تهمة المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية وجهت إلى بلجيكيين اثنين أوقفا في إطار التحقيقات الجارية حول الاعتداء على قطار “تاليس” بين امستردام وباريس في غشت 2015.

وهي الاتهامات الأولى التي تصدر في بلجيكا في إطار هذه القضية المفتوحة ايضا في باريس.

ويشتبه بقيام هذين الشخصين بتقديم مساعدة الى ايوب الخزاني مطلق النار داخل قطار تاليس، والمسجون حاليا في فرنسا.

وكانت النيابة العامة الفدرالية أعلنت امس الاثنين اعتقال أربعة أشخاص اثر قيام فريق تحقيق مشترك فرنسي بلجيكي في ضواحي بروكسل ومنطقة والونيا بمداهمات.

ووجهت الى اثنين من الأربعة المعتقلين وهما محمد ب. من مواليد العام 1987 ويوسف س. من مواليد 1988 تهمة “المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية”، الاول بصفته “قائدا”، حسب ما أوضحت النيابة العامة الفدرالية. واصدر قاضي التحقيق “مذكرتي توقيف” بحقهما ما يعني انهما اودعا السجن.

وكان المغربي ايوب الخزاني قام في غشت 2015 بإطلاق النار داخل قطار تاليس بعيد دخوله الاراضي الفرنسية برشاش كلاشنيكوف. وكان يحمل معه تسعة مخازن ذخيرة.

وأصاب المهاجم اثنين من الركاب قبل ان يتمكن عسكريون اميركيون كانوا في إجازة يستقلون القطار من اعتقاله، ما جنب وقوع مجزرة قبل اقل من ثلاثة اشهر من تلك التي وقعت في باريس.

وكان الخزاني اعترف بانه صعد الى القطار بأمر من الجهادي عبد الحميد اباعود، الرجل المفتاح في اعتداءات الثالث عشر نوفمبر في فرنسا، الذي قتل بعد خمسة ايام على هذه الاعتداءات خلال هجوم للشرطة في منطقة سان دوني قرب باريس.

 

 

عن atrab

شاهد أيضاً

files

قتلت أطفالها الأربعة ودفنتهم في دلاء خرسانية

  اعترفت أم يابانية، تدعى مايومي سايتو، وتبلغ من العمر 53 عاما، بقتلها أطفالها الأربعة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *