أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / جريدة فيتنامية: المغرب يؤكد ريادته الاقتصادية بشمال إفريقيا

جريدة فيتنامية: المغرب يؤكد ريادته الاقتصادية بشمال إفريقيا

files

كتبت الجريدة الفيتنامية (لوكورييي دي فيتنام) أن المغرب أكد ريادته الاقتصادية بشمال إفريقيا، مشيرة في هذا الصدد إلى المعطيات التي تضمنها تقرير ممارسة الأعمال (دوينغ بيزنيس) لسنة 2018 الذي نشره مؤخرا البنك الدولي.

وأضافت الجريدة، في مقال نشرته اليوم الثلاثاء في نسختها الالكترونية، أن هذا التقرير الذي وضع المغرب في المرتبة ال 69 عالميا من بين 190 بلدا شملتهم الدراسة وذلك ب 69,91 نقطة ، أكد ريادته الاقتصادية بشمال افريقيا متقدما على تونس التي حلت في المرتبة ال 88 ومصر صاحبة المركز ال 128 والجزائر التي جاءت في المرتبة ال 166 .

وأكدت الصحيفة أن المغرب احتل المرتبة الثالثة بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متقدما لأول مرة على سلطنة عمان (المرتية 71 ) مضيفة أنه على مستوى القارة الافريقية تقدم المغرب على بوتسوانا (المرتبة 81 ) وجنوب إفريقيا (المرتبة 82 ) .

وأضافت الجريدة أن حصول المغرب على 69,91 نقطة على 100 في تقرير ممارسة الأعمال لسنة 2018 يعكس بأنه “على مرمى حجر نحو تحقيق أحسن إنجاز عالمي” وخاصة بفضل الحفاظ على موقعه في ثاني أحسن مجموعة للدول في مجال تسهيل التجارة والاعمال في العالم.

واستنادا الى نفس المصدر أوضحت الجريدة أن النتائج الجيدة التي سجلها المغرب تمت بفضل “بيئة جاذبة للاستثمار ومزايا جبائية وخلق مقاولات، وتبسيط المساطر وتحسين وتعزيز الخدمات الالكترونية لفائدة المقاولات والصناعة التحويلية”.

عن atrab

شاهد أيضاً

files

بلافرج: التضامن بين الأجيال يفرض إعادة النظر في “ضريبة الإرث”

  قال عمر بلا فريج، النائب البرلماني عن تحالف اليسار، إن الجدل الدائر حاليا حول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *