أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / صحيفة بيروفية: مصداقية المغرب واستقراره السياسي منحاه اقتصادا مستقرا وجذابا

صحيفة بيروفية: مصداقية المغرب واستقراره السياسي منحاه اقتصادا مستقرا وجذابا

files

 

كتبت اليومية البيروفية “كورييو”، الواسعة الانتشار في البلد الجنوب أمريكي، أن المغرب، الذي يتمتع باستقرار سياسي ومصداقية لدى المؤسسات المالية الدولية، بات يفرض نفسه كاقتصاد مستقر وجذاب.

وأضافت الصحيفة، في مقال نشرته أمس الأربعاء في نسختها الالكترونية، أن “المغرب الذي يتمتع باستقرار سياسي ملحوظ ومصداقية كبيرة لدى المؤسسات المالية الدولية، يحافظ على منحنى تصاعدي ثابت ويتعزز كاقتصاد مستقر وجذاب، ليصبح شريكا بالنسبة للبيرو وأمريكا اللاتينية”.

و أشارت إلى أن هذه النتائج الجيدة تحققت أيضا بفضل تنزيل سلسلة من الإصلاحات التي شملت، على الخصوص، تبسيط عمليات إحداث الشركات، وحماية الاستثمارات، وتبسيط عمليات الاستيراد، وتعزيز الخدمات الالكترونية المرتبطة بالإجراءات الضريبية و الجمركية، بالإضافة إلى إصلاحات أخرى واعدة في مجالات التجارة الخارجية.

و أبرزت اليومية البيروفية، استنادا إلى تقرير ممارسة الأعمال (دوينغ بيزنيس) لسنة 2018 الذي نشره البنك الدولي مؤخرا، أن المغرب احتل المرتبة ال 69 عالميا من بين 190 بلدا شملتهم الدراسة و الأولى في شمال إفريقيا والثالثة في إفريقيا متقدما على جنوب إفريقيا وأيضا على دول مصدرة للبترول والغاز كالجزائر.

وذكرت “كورييو” أن المغرب أكد ريادته الاقتصادية أيضا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث احتل المرتبة الثالثة بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين، مشيرة إلى أن التقرير الأخير للبنك الدولي أبرز أن المملكة تعد من بين الاقتصادات المرجعية بشأن تيسير ممارسة الأعمال.

و خلصت اليومية البيروفية إلى أنه وعلى الرغم من السياق غير المناسب للاقتصاد العالمي، وعدم توفره على موارد هيدروكربونية، فإن المغرب تقدم ب 46 مرتبة مقارنة مع سنة 2007 حيث كان يحتل المركز 115.

عن atrab

شاهد أيضاً

files

هل فعلا تم استنزاف سمك السردين من شواطئ المتوسط؟ دراسات تؤكد ومصدر مغربي يوضح

محمد بوداري صحافي نفى عبد المالك فرج مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، الأخبار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *