أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / فرنسا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

فرنسا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

files

 

جددت فرنسا، اليوم الخميس، التأكيد على دعمها لمخطط الحكم الذاتي كقاعدة جدية وذات مصداقية للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف.

وشدد البيان الختامي، الذي توج أشغال اللقاء الـ13 المغربي الفرنسي من مستوى عال المنعقد بالرباط، أن فرنسا جددت التأكيد أيضا على دعهما للجهود المبذولة في إطار الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي لهذه القضية.

وحسب هذا البيان، فان المغرب وفرنسا أكدا على الاهمية التي يكتسيها اطلاق المسلسل السياسي الذي ترعاه الامم المتحدة، وذلك على أساس المعايير التي حددها مجلس الأمن والتي أكد عليها في قراره رقم 2351 الصادر في 28 أبريل 2017.

وجاء في البيان الختامي أن فرنسا تشيد بإرادة المغرب للعمل، بهذا الخصوص، مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد هورست كوهلر.

وكان اللقاء الـ13 المغربي الفرنسي من مستوى عال، قد انعقد اليوم بالرباط تحت رئاسة السيدين سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وإيدوار فيليب، الوزير الأول الفرنسي.

وتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الهامة في مختلف مجالات التعاون، على هامش هذا اللقاء الذي مكن من اعطاء دفعة جديدة للشراكة المتميزة بين المغرب وفرنسا منذ اللقاء الاخير من مستوى عال الذي انعقد بباريس سنة 2015.

عن atrab

شاهد أيضاً

The Moroccan King Mohammed VI (R) welcomes Palestinian President Mahmud Abbas (L) upon his arrival at the royal plalace for the al-Quds (meaning Jerusalem) Committee Meeting in Support of Middle East Peace Process on January 17, 2014 in Marrakesh. At least 15 representatives from islamic countries are expected to atten this 20th edition that was set up in 1975 to preserve Jerusalem heritage sites.   AFP PHOTO / FADEL SENNA / AFP / FADEL SENNA

دولة فلسطين تشكر المغرب على موقفه بشأن القدس

أعربت دولة فلسطين، أمس السبت، عن شكرها للمغرب على موقفه بخصوص قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *