أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / تقرير خبرة الأسلحة يثير الجدل في محاكمة قاتلي البرلماني مرداس

تقرير خبرة الأسلحة يثير الجدل في محاكمة قاتلي البرلماني مرداس

اعادة-تمتيل-جريمة-قتل-البرلماني-عبد-اللطيف-مرداس-15

تقرير خبرة الأسلحة يثير الجدل في محاكمة قاتلي البرلماني مرداس
طالب دفاع هشام المشتري، المتهم الرئيسي في مقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس بالرصاص أمام فيلته بحي كاليفورنيا الراقي بالبيضاء، باستدعاء الخبير الذي أنجز الخبرة على الأسلحة والسيارة، بالإضافة إلى استدعاء سيدة لم يتم ذكرها في قرار الإحالة الذي أعده قاضي التحقيق.
وجاءت مطالب الدفاع في ملف مقتل البرلماني مرداس، قبل قليل، قبل أن يعلن القاضي حسن العجمي رئيس جلسة الحكم بالقاعة 7 لدى محكمة الجنايات بالدار البيضاء، عن جاهزية الملف وانطلاق الدفوع الشكلية.

وأوضح دفاع المشتراي أن الخبير صاغ تقرير الخبرة التي أجراها على الأسلحة النارية، وعلى السيارة، باللغة الفرنسية، مطالبا بترجمة تقرير الخبرة إلى اللغة العربية، واستدعاء الخبير نفسه لجلسة المحاكمة، بالإضافة إلى استدعاء شاهدة أخرى من المحتمل أن تكون شهادتها مؤثرة. وهو ما دفع القاضي العجمي لإجراء مداولة على المقعد مع مستشاريه، ويقرر ضم الطلبات لجوهر القضية.

واستعرض رئيس الجلسة المتهمين الأربعة، ضمنهم المستشار الجماعي هشام المشتري المتهم الرئيسي بتنفيذ الجريمة، وابن شقيقته حمزة مقبول الطالب الجامعي الذي اكترى سيارة داسية سوداء من أجل تنفيذ الجريمة، ثم وفاء بنصامدي زوجة البرلماني المقتول، وصديقتها رقية شهبون العرافة.

 

 

عن atrab

شاهد أيضاً

image-464x340

القضاء يدين مغربيا ذبح إيطالياً من أجل 100 درهم

بعد قرابة سنة من التحقيقات، أصدرت محكمة الجنايات بمدينة براطو الإيطالية، مساء أمس الأربعاء، حكماً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *