أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / سانت لوسيا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

سانت لوسيا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

files

 

جددت وزير خارجية سانت لوسيا، سارة فلود بيبرون، دعم بلادها لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية، وهو المخطط الذي نوه المجتمع الدولي بجديته ومصداقيته.

 

وأكدت الوزيرة في تصريح صحفي على هامش أشغال “المؤتمر العالمي للأسر” الذي تحتضنه العاصمة كاستريس، أن بلادها تدعم المبادرة المغربية الرامية إلى إيجاد تسوية للنزاع حول الصحراء على أساس حل سياسي تفاوضي ومقبول من لدن الأطراف، وفي إطار سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وقالت في هذا الصدد، ” ندعم دائما البلدان التي تسعى إلى إيجاد حلول سلمية للمشاكل”، مضيفة أنه ” لهذا السبب، فإن سانت لوسيا متشبثة بهذه المبادئ والمثل، وندعم بوضوح هذه المبادرة التي تقدم بها المغرب لاستكمال وحدته الترابية”.

وتوقفت فلود بيبرون، في هذا السياق، عند التنمية التي نجح المغرب في تحقيقها في الأقاليم الجنوبية، مؤكدة أنها عاينت عن كثب، خلال مشاركتها في منتدى “كارنس مونتانا” الذي انعقد بالداخلة، مظاهر هذه التنمية على كافة المستويات، وكذا بروز المغرب كبلد رائد على صعيد القارة الإفريقية.

من جهة أخرى، نوهت الوزيرة بالتعاون القائم بين المغرب وسانت لوسيا، لاسيما في قطاعي الفلاحة والتعليم العالي، معبرة عن تطلع بلادها إلى تعزيز هذه الشراكة البناءة وتوسيعها لتشمل قطاعات أخرى، بغية الاستفادة من تجربة المملكة وريادتها.

عن atrab

شاهد أيضاً

The Moroccan King Mohammed VI (R) welcomes Palestinian President Mahmud Abbas (L) upon his arrival at the royal plalace for the al-Quds (meaning Jerusalem) Committee Meeting in Support of Middle East Peace Process on January 17, 2014 in Marrakesh. At least 15 representatives from islamic countries are expected to atten this 20th edition that was set up in 1975 to preserve Jerusalem heritage sites.   AFP PHOTO / FADEL SENNA / AFP / FADEL SENNA

دولة فلسطين تشكر المغرب على موقفه بشأن القدس

أعربت دولة فلسطين، أمس السبت، عن شكرها للمغرب على موقفه بخصوص قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *