أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / حجيرة يطالب بلجنة مركزية للبحث في غلاء الكهرباء بوجدة

حجيرة يطالب بلجنة مركزية للبحث في غلاء الكهرباء بوجدة

محنجون-على-إرتفاع-فواتير-الكهرباء-بوجدة-474x340

طالب عمر حجيرة، البرلماني عن دائرة وجدة أنكاد، باسم حزب الاستقلال، من وزير الطاقة والمعادن، بإيفاد لجنة مركزية للبحث في شكايات المحتجين على غلاء فواتير الكهرباء بوجدة.
وأضاف حجيرة في سؤال كتابي موجه للوزير المذكور، يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، أن عدد من ساكنة مدينة وجدة تخوض سلسلسة من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر إدارة المكتب الوطني للكهرباء، احتجاجا على ما اعتبروا زيادات غير مبررة في فاتورة استهلاك الكهرباء. وليست المرة الأولى التي يعبر فيها ساكنة المدينة عن امتعاضهم من غلاء فواتير الماء والكهرباء بالمدينة في ظل الحديث عن تطبيق تسعيرة خاصة تزيد عن المعدل الوطني المعمول به في بقية مدن المملكة، مع ملاحظة أن فرق المكتب تتعمد الكشف عن العددات كل شهرين، يشير سؤال حجيرة.

وأبرز نفس المصدر أن الحكومة السابقة “وعدت المغاربة أن الزيادات في ثمن الأشطر لن تتضرر منه الطبقات الفقيرة وأصحاب المنازل العادية، والحال اليوم، أن كل المحتجين ينتمون إلى هاته الطبقات لذا، نسائلكم السيد الوزير عن الأسباب الكامنة وراء إرتفاع فواتير استهلاك الطاقة بوجدة، وما هي التدابير التي تنوي وزارتكم القيام بها للاستجابة لشكايات الساكنة والإقليم، حفاظا على القدرة الشرائية لزبناء المكتب وصونا واحتراما لمقتضيات عقود الاشتراك”، يقول حجيرة.

مواضيع قد تعجبك

عن atrab

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الجمع العام للفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق‎

وجدة، في: 08 يونيو 2018 بيـــــــان الجمع العام بدعوة من المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *