أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / مفوض أوروبي مكلف بشؤون الهجرة: المغرب عامل استقرار في منطقة تمر بأزمة جد عميقة

مفوض أوروبي مكلف بشؤون الهجرة: المغرب عامل استقرار في منطقة تمر بأزمة جد عميقة

files

 

أكد المفوض الأوروبي المكلف بالهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس أفراموبولوس، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب عامل “استقرار” في مجال تدبير الهجرة والأمن، في منطقة تمر بأزمة “جد عميقة”.

 

وقال أفراموبولوس، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، إن “المغرب بلد جد هام. إنه عامل استقرار في منطقة تمر بأزمة جد عميقة”، مشددا على أن الهجرة والأمن يعتبران موضوعان هامان سواء بالنسبة “لأوروبا موحدة أو للمغرب”.

كما أبرز المفوض أن الاتحاد الأوروبي يراهن كثيرا على التعاون مع المملكة المغربية، مؤكدا أن الأمر يتعلق ب” تعاون يرتكز على الصدق وكذا استكشاف مسارات جديدة من أجل ضمان التقاء مصالحنا الاستراتيجية”. وأكد المسؤول الأوروبي على “أننا جميعا مصممون على تدبير الهجرة، ومن جهة أخرى مواصلة كفاحنا ضد الإرهاب لضمان الأمن للمواطنين”.

وأشادت بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، يوم الثلاثاء الماضي، بالسياسات العمومية الانسانية والمسؤولة للمملكة في مجال الهجرة. ونوه السيد جان بيير ساكازي رئيس قسم الحكامة ببعثة الاتحاد الأوروبي بالرباط، خلال حفل اختتام مشروع “عملية الوسيط”، بالمنجزات التي راكمها المغرب في مجال الهجرة، مؤكدا أن هذه السياسات تزاوج بين الاستقبال والتقنين وإدماج المهاجرين في احترام تام لحقوقهم.

 

عن atrab

شاهد أيضاً

files

قرارات ملكية تعصف برجال السلطة تنفيذا لمبادئ الدستور

  تميزت القرارات الملكية اليوم الاثنين بكثافة التدابير القانونية التي تم اتخاذها في حق رجال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *