أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / الملياردير المصري نجيب ساويرس: المغرب أكثر البلدان أمنا للاستثمار

الملياردير المصري نجيب ساويرس: المغرب أكثر البلدان أمنا للاستثمار

files

 

قال رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، ان المغرب يعد من بين أكثر البلدان العربية أمنا للاستثمار في الوقت الراهن.

 

جاء ذلك في رد لرجل الأعمال المصري، على سؤال لوكالة رويترز للأنباء خلال مؤتمر عقد أمس بالعاصمة الايطالية روما، حيث أكد ساويرس أن المغرب يعد أفضل البلدان العربية التي تغري بالاستثمار، الى جانب مصر والاردن بالنظر إلى استقرارها الامني والاستثماري.

وجاء تصريح نجيب ساويرس، عقب حديثه عما يجري ببعض دول الخليج حيث اكد في تصريح لوكالة رويتيرز العالمية أن هناك قلة قليلة من الدول العربية التي تعد آمنة للاستثمار، وعلى رأسها المغرب.

يشار إلى أن نجيب ساويرس، وهو خريج جامعة زيورخ قسم الهندسة المعمارية ويعد أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، يمتلك وعائلته عدة مجموعات شركات في العديد من القطاعات أبرزها المقاولات والاتصالات والسياحة تحمل اسم مجموعة شركات أوراسكوم. قدرت مجلة “فوربس” ثروة العائلة بنحو 8.5 مليار دولار.

ويعتمد جزء من هذه الثروة على مشروع العائلة المشترك مع شركة “هولداربانك” السويسرية العملاقة المصنعة للأسمنت. وبفضل هذه الشراكة أصبح الجزء الخاص بالأعمال من مجموعة أوراسكوم يسيطر على 15% من سوق الأسمنت في مصر.

وتتوزع أعمال نجيب ساويريس على المقاولات والاتصالات داخل وخارج مصر. وتعد شركة أوراسكوم للمقاولات، إحدى أكبر شركات المقاولات في مصر. غير أن أسم الشركة يمتد أيضا إلى أعمال الاتصالات التي تتوزع وعبر شركة “اوراسكوم تيلكوم القابضة” إلى “موبينيل” في مصر و “عراقنا” في العراق و الهاتف النقال في الجزائر.

كما يشمل نشاطها قطاع السياحة من خلال أوراسكوم المصرية للفنادق وامتلاكها لفندق “فورسيزنز” في القاهرة. وامتد نشاط أعمال الشركة إلى مجال الإعلام من خلال إنشاء قناة “أو تي في” التلفزيونية التي بدأت البث في يناير 2014.

 

عن atrab

شاهد أيضاً

طرد-364x245

شركة تراكتافون  تسرح مجموعة من عمالها ..‎

قامت شركة “تراكتافون ” المتواجد مقرها بعين السبع بالدارالبيضاء بتسريح عدد من العمال مقابل مبالغ زهيدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *