أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / لارام تُقرر مقاضاة عبد القادر مساهل بالمحكمة العليا الفرنسية

لارام تُقرر مقاضاة عبد القادر مساهل بالمحكمة العليا الفرنسية

files

 

قررت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية رفع دعوة قضائية ضد الجزائر بالمحاكم الفرنسية، بعد أن قام عبد القادر مساهل، وزير الخارجية، بتوجيه اتهامات خطيرة للشركة زاعما، وهو في حالة غريبة، أنها تقوم بنقل المخدرات إلى جانب نقلها للبشر.

ونقل موقع “أوبسرف ألجيري” عن مصادر جزائرية، ان القرار تم اتخاذه خلال اجتماع للشركة المذكورة بمقرها المركزي، والذي ضم محامين مغاربة ومحامين من فرنسا، وهو الاجتماع الذي تم خلاله اتخاذ قرار رفع دعوى لدى المحكمة العليا الفرنسية بتهمة القذف.

وكان مساهل هاجم المغرب متهما إياه بتبييض الأموال، وقال، بلغة عنصرية متطرفة، إنه يرفض وصف المغرب بالنموذج الناجح للاستثمار في إفريقيا، زاعما أن الخطوط الملكية المغربية تقوم بنقل الحشيش إلى جانب نقل المسافرين

وقال مساهل في تدخله خلال أشغال جامعة الافسيو بأن المغرب لا يقوم باستثمارات في إفريقيا كما يشاع، بل أن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش، مضيفا بالقول “هناك قادة أفارقة يعترفون بذلك”، و أوضح أن الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول افريقية.

وكان المغرب قد استدعى سفيره احتجاجا على هذه التصريحات البعيدة عن الديبلوماسية والتي لا تقوم سوى بتوتير الأوضاع، وانتقد كثير من الجزائريين تصريحات مساهل.

 

عن atrab

شاهد أيضاً

المكتب-المركزي-للابحاث-القضائية-الخيام-تصوير-رزقو-2-474x340

“FBI” المغرب يفكك 49 خلية إرهابية.. ويعتقل مئات “الداعشيين”

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية سنة 2017 من تفکیك تسع خلايا إرھابیة، وإيقاف 186 إرھابیا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *