أخبار عاجلة
الرئيسية / مال وأعمال / لتنمية الدار البيضاء الكبرى.. المغرب والبنك الدولي يوقعان اتفاقا بقيمة 172 مليون أورو

لتنمية الدار البيضاء الكبرى.. المغرب والبنك الدولي يوقعان اتفاقا بقيمة 172 مليون أورو

files

 
أبرم المغرب والبنك الدولي، اليوم الخميس بالرباط، اتفاقا بقيمة 172 مليون أورو لدعم مخطط تنمية الدار البيضاء الكبرى خاصة في ما يتصل بتحسين ظروف عيش الساكنة وتعزيز تنافسية الاقتصاد المحلي ومناخ الأعمال وجاذبية المدينة.

ووقع هذا الاتفاق وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد ومديرة مكتب المغرب العربي ومالطا للبنك الدولي السيدة ماري فرانسواز ماري نيلي وعمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري.

ويأتي هذا القرض، الذي يحمل بعدا ترابيا، بعد أيام من المصادقة عليه من طرف مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي وذلك بهدف دعم خطة تنمية الدار البيضاء الكبرى (2015-2020).

ويروم هذا التمويل زيادة القدرة الاستثمارية لجماعة الدار البيضاء من خلال تعزيز نظام المداخيل في الجماعة وتعبئة الاستثمارات الخاصة وتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المدينة التي تحتضن 12 بالمائة من ساكنة المغرب وتنتج 20 بالمائة من الناتج المحلي الوطني. كما يهدف إلى تحسين البيئة الحضرية والرفع من الولوج إلى الخدمات الأساسية (المياه والكهرباء والصرف الصحي) لفائدة 10 آلاف أسرة في الأحياء الفقيرة في منطقة الدار البيضاء الكبرى، بالإضافة إلى إعادة بناء الطرق والأرصفة وتوفير تجهيزات الإنارة العمومية والإشارات الطرقية والمساحات الخضراء.

ويرمي الاتفاق كذلك إلى إحداث آلية للخدمات الإدارية من شأنها أن تلعب دور الوساطة لتمكين المواطنين من التعبير عن شكاويهم ومظالمهم في إطار الشفافية والحكامة الالكترونية.

 

عن atrab

شاهد أيضاً

tour Hassan Rabat

الرباط تستضيف المنتدى الدولي للسياحة يوم الأربعاء 11 أبريل 2018 ..

عبد المجيد رشيدي‎   في اطار أنشطته السنوية الكبرى ،ينظم مجلس التنمية و التضامن CDS …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *