أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / جمعية القلم للتربية والتكوين والتنمية المستدامة تيكوين- أكادير تنظم ورشة تكوينية لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي تحت عنوان ” كيف يتم بناء العناصر الأساسية في مادة الرياضيات لدى أطفال التعليم الأولي”‎

جمعية القلم للتربية والتكوين والتنمية المستدامة تيكوين- أكادير تنظم ورشة تكوينية لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي تحت عنوان ” كيف يتم بناء العناصر الأساسية في مادة الرياضيات لدى أطفال التعليم الأولي”‎

affiche

تنظم جمعية القلم للتربية والتكوين والتنمية المستدامة تيكوين- أكادير ورشة تكوينية لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي تحت عنوان ” كيف يتم بناء العناصر الأساسية في مادة الرياضيات لدى أطفال التعليم الأولي” وذلك يوم السبت 13 يناير 2017 بمقر المكتبة الجماعية للدراركة. وسينشط هذه الورشة الأستاذ عمر بوتكلفيــن باحث في علوم التربية.

فاكتساب الأطفال للمبادئ الأولية للرياضيات يمر عبر أنشطة مختلفة يتم بنائها وفق هندسة بيداغوجية دقيقة تعتمد على مقاربات تربوية منسجمة. وقد تكون مادة الرياضات في هذا المستوى هي اللغة الطبيعية الموحدة للأطفال والتي ينبغي على المربي أن يثقن قواعدها وسبل إرسائها لتنتج كفايات خاصة وممتدة لدى المتعلمين. فإذا كان الأمر هنا يتطلب قبل كل شيء الإلمام بحاجيات الطفل وتطوره السيكولوجي والمصاحبة التربوية في أوقات تواجده في المؤسسة، فإنه يتطلب أيضا التمكن من مادة الرياضيات كمعرفة صحيحة ودقيقة فضلا على الجانب الديداكتيكي لترجمة المفهوم الرياضي إلى منتوج واضح ومفيد للطفل يجد المتعة في تعلمه.

فبعد طرح إشكالية تعلم الرياضيات بالتعليم الأولي من حيث المناهج المعتمدة وواقع تعامل المربين والمربيات معها من جهة ومع الأطفال من جهة أخرى، سيطرح المنشط وضعيات تستهدف إثارة انتباه المربين والمربيات إلى تكوينهم الذاتي مركزا على ما ينبغي أصلا تعليمه للأطفال وعلى السلبيات التي قد تنتجها بعض الممارسات وكيفية معالجتها.

هذا التكوين بالمجان وللمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بالرقم الهاتفي :

0624087682

عن atrab

شاهد أيضاً

IMG_4912

مجلس عمالة المحمدية يعقد لقاء تشاوريا مع الفعاليات الجمعوية والسياسية والإقتصادية

نظم زوال اليوم الأربعاء 17 يناير الجاري بمقر عمالة المحمدية، يوما تشاوريا إخباريا حول برنامج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *