أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / مصر..اعتقال أجانب ومسؤولين حكوميين متورطين في جرائم فساد والاتجار في البشر

مصر..اعتقال أجانب ومسؤولين حكوميين متورطين في جرائم فساد والاتجار في البشر

files

 
أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، اليوم الخميس، عن توقيف 75 متهما بينهم مسؤولون بجهات حكومية وأجانب، ارتكبوا سلسلة جرائم من بينها الفساد المالي وتزوير مستندات رسمية والاتجار في البشر وجلب مهاجرين غير شرعيين.

وذكرت الهيئة في بيان أوردته وكالة أنباء “الشرق الأوسط”، أنها “تمكنت من ضبط 75 متهما من المسؤولين بالجهات الحكومية ومواطنين مصريين وأجانب لارتكابهم جرائم الرشوة والتربح من الوظيفة العامة وتزوير المستندات الرسمية وتزييف الطوابع البريدية واستقطاب وجلب الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر والاستيلاء على المال العام والخاص”.

وأضافت أن هذه الاعتقالات جاءت “بناء على تحريات استمرت حوالي 14 شهرا عن تورط واشتراك عدد من التشكيلات العصابية المنظمة التي ضمت مسؤولين بجهات حكومية ومواطنين مصريين وأجانب في ارتكاب الجرائم سالفة الذكر”.

وأشار البيان إلى أن 250 عضوا من تشكيلات الهيئة تمكنوا من “مداهمة وضبط كافة المتهمين في محافظات القاهرة والجيزة والغربية والإسكندرية والدقهلية وكفرالشيخ”، إلى جانب ضبط كميات كبيرة من المضبوطات المؤكدة لارتكاب الجرائم المشار إليها.

وشملت المضبوطات “عملات دول أجنبية وطوابع بريدية بلغت قيمتها ملايين الجنيهات، وتوكيلات خاصة ورسمية على بياض مستوفاة أختام الشهر العقاري ومعدة للاستخدام، وعشرات الأختام المزيفة التي تحمل شعار الجمهورية”.

كما تم ضبط “آلاف الشواهد الدراسية على بياض مذيلة بأختام مراكز تعليم خاصة غير مرخص بها، مع أختام وزارة التعليم العالي ووثائق سفر مزورة، وأجهزة لاسلكية، وعشرات المعدات المستخدمة في أعمال التزوير”.

وقررت نيابة الأموال العامة حبس جميع المتهمين على ذمة التحقيقات ومصادرة المحجوزات.

عن atrab

شاهد أيضاً

ممثلي المنظمات بعد التدريب

مؤسسة التنوير للتنمية تختتم دورة تدريب المدربين وتنشىء شبكة المسائلة المجتمعية

إب / خاص اختتمت مؤسسة التنوير للتنمية ، يوم الاربعاء 17-1-2018م ، دورة  تدريب المدربين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *