أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / اسبانيا.. توقيف شخص حاول تهريب ثعابين مهددة بالانقراض إلى المغرب

اسبانيا.. توقيف شخص حاول تهريب ثعابين مهددة بالانقراض إلى المغرب

files

أفادت مصادر إعلامية اسبانية، اليوم السبت، ان عناصر الحرس المدني الإسباني أوقفت مهاجرا مغربيا ضبطت بحوزته حوالي 65 كيلوغراما من الثعابين البحرية الحية موضوعة داخل أربعة صناديق زجاجية، كان يعتزم تهريبها نحو المغرب عبر ميناء طريفة بمدينة قاديس.

ويواجه الموقوف البالغ من العمر 36 عاما، حسب ذات المصادر، تهمة “ارتكاب جريمة في حق صنف من الحيوانات المحمية التي يمنع تصديرها إلى بلدان خارج الاتحاد الأوروبي”.

وأشارت ذات المنابر الاعلامية الاسبانية أن حجز هذه الكمية من الثعابين البحرية تم أثناء عملية تفتيش العربة التي كان يقودها الفاعل وذلك بميناء قاديس جنوب اسبانيا.

وتم إرجاع الحيوانات المضبوطة إلى بيئتها الأصلية، فيما أمرت النيابة العامة المختصة بوضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، وفتح تحقيق قضائي بهدف معرفة تفاصيل وملابسات هذه الواقعة التي قد تطيح بمتورطين آخرين.

وتعاقب المادة 334 من القانون الجنائي الإسباني بالسجن لمدة تتراوح ما بين ثمانية أشهر وسنتين، كل من حاول اصطياد أو تهريب حيوانات محمية، وهي حالة المغربي الموقوف الذي حاول تهريب أصناف من الثعابين البحرية المهددة بالانقراض.

وكان رجال الأمن في مطار “أدولفو سواريز” بالعاصمة الإسبانية مدريد، قد أحبطوا سنة 2016، محاولة تهريب ثعابين حية من الأنواع المهددة بالانقراض كانت مخبأة بعناية في حقائب مسافرين صينيين.

وحاولت مجموعة من الركاب الصينيين، آنذاك، تهريب الزواحف، وهي من نوع ثعابين البحر، من أسبانيا إلى الصين. وقد حملوا معهم 48 ثعبانا حيا في 12 طردا معبأة في أربع حقائب سفر مبردة خصيصا.

ويعد ثعبان الماء الأوروبي من الأنواع المهددة بالانقراض منذ السبعينات وقد تناقص عددها في أوروبا بنسبة 90 % ..

عن atrab

شاهد أيضاً

1410907563

تطوان: اعتقال مبحوث عنه على الصعيد الوطني لتورطه في الاتجار في المخدرات الصلبة

  تمكنت عناصر الأمن الوطني بالدائرة الثالثة بتطوان زوال أمس الإثنين 16 أبريل 2018، من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *