أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / مستشفيات فرنسية تشكو تراكم الديون على أثرياء مغاربة

مستشفيات فرنسية تشكو تراكم الديون على أثرياء مغاربة

files (1)

تسود حالة من الغضب في أوساط المستشفيات الفرنسية بعد تراكم ديونها على المغاربة الذين هم غالبا من الأثرياء والمسؤولين الذين يفضلون العلاج في فرنسا على مستشفيات المغرب، وصنف المغرب ثانيا في قائمة البلدان الأكثر مديونية للمستشفيات الفرنسية.

وحل المغرب ثانيا بديون ومستحقات فاقت 3،7 ملايين اورو، في القائمة التي تصدرتها الجزائر بـ28 ملاين أورو، ثم تونس رابعة بـ97،2 مليون أورو.

وأظهرت المعطيات الجديدة أن الإجراءات الجديدة التي سبق أن اتخذتها المستشفيات الفرنسية، لم تنفع في منع تراكم الديون والمستحقات على المرضى المغاربة، رغم تسجيل انخفاض طفيف عن آخر تقرير تناول الديون المستحقة للمستشفيات الفرنسية والتي بلغت ما يقارب 11 مليون أورو.

 

 

 

عن atrab

شاهد أيضاً

Presidential candidate and former prime minister Ali Benflis speaks during a news conference in Algiers April 18, 2014. Bouteflika, the aging independence veteran already in power for 15 years, won re-election on Friday after a vote opponents dismissed as a stage-managed fraud to keep the ailing leader in power. REUTERS/Louafi Larbi   (ALGERIA - Tags: POLITICS ELECTIONS)

علي بن فليس: النظام يقود الجزائر نحو الهاوية وعدم الاستقرار

وقال المكتب السياسي لطلائع الحريات، في بيان، أصدره عقب اجتماعه، أمس، إنه سجل “بقلق كبير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *