أخبار عاجلة
الرئيسية / فن وثقافة / بصمات تنظم حفل “القدوة” في دورته الأولى ببوزنيقة

بصمات تنظم حفل “القدوة” في دورته الأولى ببوزنيقة

2 Bassamat

بلاغ صحفي :

بمناسبة الذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال، تستعد جمعية بصمات بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة لتنظيم حفل “القدوة”  يوم الخميس 11 يناير 2017 بمقر الجماعة.
سيتم خلال هذا الحفل تكريم العديد من الشخصيات البارزة في العديد من المجالات كالصحافة والرياضة والفن والثقافة … “هؤلاء الأبطال الذين بصموا تاريخنا الحديث ببعض انجازاتهم وأعمالهم، ورفعوا راية المغرب خارج الحدود، استحقوا منا الاحتفال بهم وتكريمهم اعترافا بمجهوداتهم وانجازاتهم. كما يهدف هذا الحفل الى تنوير المجتمع وخاصة الشباب المغربي وذلك بتسليط الضوء على اناس ولدوا بيننا ويعيشون بين ظهرانينا، حققوا أحلاما نراها أبعد منا، يستحقون ان نتخدهم قدوة لنا في حياتنا باختلاف مشاربنا واتجاهاتنا” حسب قول مدير الحفل.
سيتخلل هذا العرس فقرات فنية متنوعة مابين الأغنية المغربية من أداء الفنانة الواعدة دنيا أملال، وايقاعات شعبية لعبيدات الرمى، ورقصات فولكلورية لمجموعة أحواش الأمازيغية. كما سنكون على موعد مع الحرف الدقيق والكلم الرقيق، لنستمتع بنفحات شعرية لابن المدينة الشاعر فؤاد المساوي، وقراءات زجلية للزجال رشيد العماري.
والجدير بالذكر أنه تم اختيار يوم 11 يناير لهذا الاحتفال، اقتداء ا واحتفالا بالشباب ال 66 الذين وقعوا وثيقة المطالبة بالاستقلال خلف المغفور له جلالة الملك محمد الخامس وكانوا القدوة الحسنة للشعب المغربي والقادة الحقيقيين لحركة المقاومة الشعبية التي ناضلت وقاومت إلى أن خرج المستعمر وأخذ المغرب استقلاله سنة 1957.

فريد ومغار
رئيس جمعية بصمات

عن atrab

شاهد أيضاً

maha art.j2pg

الفنانة مها المكشر و سؤال التلقي الجمالي ضمن المهرجان الدولي للابداع الفن التشكيلي لغة إتصال وتخاطب بين المجتمعات بتنوع ثقافاتهم..

  شمس الدين العوني جماليات هنا و هناك مبثوثة في اللون و الكلمات..بين الأعمال الفنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *